قال الإعلامي مصطفى بكري إنه في خلال عام 2011،  لبى جيش مصر العظيم نداء الشعب المصري وحافظ على الدولة المصرية من الانجراف للهاوية وذلك بمساعدة الشرطة الباسلة.

 

مصطفى بكري: مصر تواجه حملات ممنهجة من الخونة وسط غياب فني.. مصطفى بكري يرد الجميل للكينج محمد منير (مشهدان × صورة)

 

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامجه “حقائق أاسرار” المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، أن هذه الفترة خطيرة وفارقة فى تاريخ الوطن تستوجب تذكر الماضي وما حدث عقب خروج الجماعة الإرهابية في عام 2011 بداية من يوم 28 يناير.

وتابع مصطفى بكري: "لولا وجود القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية والشعب المصري العظيم كانت ستذهب الدولة إلى طريق مجهول.

مسيرة في عمر مصر يجب أخذ العبر والعظات منها

وأردف مصطفى بكري: “ ما حدث في مصر بداية من عام 2011 حتى تلبية الجيش لنداء الشعب في 30 يونيو 2013 مسيرة في عمر مصر يجب اخذ العبر والعظات منها”.

 

وكان الإعلامي مصطفى بكري، قال إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية عيد الشرطة، لمست وترا وطنيا إنسانيا لدى كل المصريين، حيث تحدث الرئيس عن مختلف الملفات والقضايا التي تشغل بال كل المصريين في الآونة الأخيرة وعلى رأسها حرب غزة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر وقضية العرب.
وأضاف، خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تعرضت لمؤامرة بعد 25 يناير في 2011، وبالأخص في يوم 28 يناير، مبينا أن الغرب وغيرهم حاولوا تحويل انتفاضة المصريين للتخريب وانتشار الفوضي من أجل النيل من مصر وشن الحرب على الشرطة المصرية والنيل منها.

وشدد على أنه تم توظيف 25 يناير لمؤامرة ضد الشرطة المصرية ، مبينا أن القوات المسلحة دعمت المطالب الشرعية للشعب المصري في 25 يناير، والمشير  الراحل محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، في ذلك الوقت تحمل الكثير من أجل مصر والعبور بها لبر الأمان في أصعب ظروفها.


وأكد أن مصر قادرة على تجاوز أي أزمات، مشيرا إلى أن مصر استطاعت العبور والوقوف مجددا بعد أحداث 25 يناير، موضحًا أن الرئيس السيسي، دائما ما يتحدث عن أهمية قضية الوعي وحروب الجيل الرابع، والتشكيك في مصر وما تقوم به، كما حدث مؤخرا بشأن الحديث من الجانب الإسرائيلي بأن مصر هي التي تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وهي أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وأن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة كما أكد الرئيس.


وأشار بكري، إلى أن مصر تواجه حملات ممنهجة يقودها مجموعة من الخونة ضد الدولة المصرية، لافتا إلى أن هناك تحديات على كافة الجبهات تحتاج إلى التكاتف من جميع أبناء الشعب المصري والوقوف خلف القيادة السياسية من أجل صون وحماية مصر من الأخطار التي تحاك بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري جيش مصر ثورة 2011 الشرطة الإخوان مصطفى بکری أن مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصر والمرأة المصرية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مضيفًا أنَّ المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان التهميش والإقصاء والتمييز والظلم السمات التي رسمت تلك المعاناة، إذ تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة، بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام في ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

وأكّدت مايا مرسى أنَّ طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ودافعت عن وطنها، وثارت في وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو، في مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق وهن حارسات الوطن. 

ثورة تصحيح المسار 

وأكدت أن ثورة 30 يونيو هي ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية، إذ فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولي الرئيس السيسي رئاسة مصر، إذ حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.

وشددت على أنَّ الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواء بإقرار قوانين وتشريعات، وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات.

وأوضحت أنَّه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تمّ صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصدة أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة، وأصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير، حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار إعجاب وإشادات عالمية، وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز، وتعمل دون كلل لثقتها في القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين
  • المرأة خط أحمر
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري