نجح الروسي دانييل ميدفيديف في التأهل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف، في مباراة ماراثونية، اليوم الجمعة.

ونجح ميدفيديف في قلب تأخره بمجموعتين إلى انتصار في 5 مجموعات أمام زفيريف، وذلك بواقع (5-7) و(3-6) و(7-6) و(7-6) و(6-3) في غضون 4 ساعات و18 دقيقة.

وبحسب أرقام "أوبتا"، فقد وصل ميدفيديف إلى النهائي السادس له في الجراند سلام، وجميعهم على الملاعب الصلبة.

ومنذ أمريكا المفتوحة نسخة 2019، حيث وصل اللاعب الروسي إلى أول نهائي له في الجراند سلام، بلغ ميدفيديف أكبر عدد من النهائيات على الملاعب الصلبة، أكثر من أي لاعب آخر.

ومنذ تتويج نادال بأول لقب له في رولان جاروس 2005، بات ميدفيديف ثاني لاعب بعيدًا عن الثلاثي الكبير الذي يصل إلى نهائي بطولتين متتاليتين في الجراند سلام بعد أندي موراي.

وحقق ميدفيديف، انتصاره رقم 10 أمام المصنفين العشرة الأوائل عالميًا في الجراند سلام، ومنذ 2017 عندما حقق أول انتصار من ذلك النوع، لا يتفوق عليه في عدد الانتصارات أمام العشرة الأوائل عالميًا في الجراند سلام سوى ديوكوفيتش ونادال.

وبات زفيريف، ثاني لاعب في العصر الحديث يخسر في نصف نهائي جراند سلام أكثر من مرة بعد التقدم بمجموعتين، وذلك بعد ديفيد نالبانديان.

ويضرب ميدفيديف موعدًا في المباراة النهائية الأحد المقبل أمام الإيطالي يانيك سينير، والذي أطاح بحامل اللقب ديوكوفيتش.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إستمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء وتسليم عقود تقنين أراضي أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات واستكمال الأوراق، لافتًا إلى نهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجيا المنتشرة بالمراكز والأحياء.

حسب بيان يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية  لمركز ومدينة صدفا برئاسة ممدوح جبر رئيس المركز قد قامت بتسليم عدد من نموذج8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء فضلًا عن تسليم عدد من عقود تقنين أراضي أملاك دولة بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن بالإضافة إلى متابعته للأعمال الجارية بالمركز التكنولوجي لإستكمال باقي الملفات في سهولة ويسر لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز وتذليل أي عقبات أمام نهو هذان الملفان الهامان بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى ضرورة تذليل كافة العقبات التي تحول أمام إنهاء الطلبات المقدمة بملف التصالح وحصول المواطن على أقصى استفادة ممكنة من التصالح سواء باستكمال أعمال الأدوار المتصالح عليها أو البدء في الحصول على ترخيص للأعمال الجديدة وفقًا للقانون الجديد وإنهاء الإجراءات للطلبات المقدمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراض أملاك الدولة وتقديم التسهيلات للمواطنين بكافة المراكز والأحياء.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • ألكاراز يطيح بسينر ويجرده من لقب بطولة الصين المفتوحة
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين