صدى البلد:
2024-07-03@01:03:08 GMT

التلقيح الصناعي ينقذ وحيد القرن من الانقراض

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

نجحت شركة BioRescue في إنقاذ وحيد القرن الأبيض من الانقراض، حيث تمكنت الشركة من إنجاز أول حمل عبر التلقيح الاصطناعي لوحيد القرن في العالم عن طريق نقل جنين تم تصنيعه في المختبر في محاولة لإنقاذ هذا النوع المهدد بالانقراض.

سعر أرخص سيارات سيتروين في مصر صدمة في المنتخب السوري بعد إصابة الهداف قبل لقاء إيران بأمم آسيا

ويعد وحيد القرن الأبيض الشمالي نوعًا شبه منقرض، حيث لا يزال هناك اثنان فقط على قيد الحياة، لكن العلماء يعتقدون أن علاج التلقيح الاصطناعي الجديد يمكن أن ينقذ هذا النوع.


البداية كانت بإحضار اثنين من وحيد القرن الأبيض الشمالي المتبقيين، ناجين وفاتو، إلى محمية Ol Pejeta في كينيا لحمايتهما من الصيد غير المشروع.

وتم فرض رقابة مشددة على الحيوانين، حيث يتمركز حولهما حراس مسلحون ليلًا ونهارًا.

ونظرا لأن الأنثى لا تستطيع الحمل بسبب عمرها ومشاكلها الصحية، فقرر العلماء أن يقوموا بزراعة الجنين داخل رحم بديل.

قام الفريق بإجراء العملية على أنثى وحيد القرن الأبيض الجنوبي، وهو من أبناء عمومة المجموعة الشمالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحيد القرن الانقراض

إقرأ أيضاً:

حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة

البلاد- جدة

أنقذ حارس مرمى منتخب البرتغال المتألق ديوغو كوستا منتخب بلاده من الخروج من كأس أوروبا، بعد أن تقمص دور البطل في ركلات الترجيح، وتصدى لثلاث منها في مباراة سلوفينيا في الدور ثمن النهائي من البطولة التي تستضيفها ألمانيا.
خاضت البرتغال مباراة صعبة أمام سلوفينيا، التي قدمت أداءً مميزًا، وأهدر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو فرصة حسم المواجهة قبل اللجوء للشوطين الإضافيين، بعدما أضاع ركلة جزاء تصدى لها الحارس العملاق يان أوبلاك، ليذرف بعدها نجم النصر الدموع، قبل أن يواسيه جميع زملائه ويشدوا من أزره.
وأصلح (الدون) خطأه في ركلات الترجيح بعد أن سجل أولاها ليمنح الثقة لبقية زملائه، وتكفل الحارس كوستا بالتصدي لركلات منتخب سلوفينيا الثلاث الأولى، مسجلًا رقمًا قياسيًا كأول حارس ينجح في صد 3 ركلات ترجيح بكأس أوروبا، فيما سجل برناردو سيلفا الركلة الحاسمة لتأهل “برازيل أوروبا” لملاقاة فرنسا في دور الـ 8.
وقال كريستيانو عقب المباراة:” حزن في البداية وفرحة في النهاية، هذا ما تمنحك إياه كرة القدم، إنه أمر لا يمكن تفسيره”، مؤكدًا أن بطولة أمم أوروبا المقامة حاليًا في ألمانيا ستكون الأخيرة له.
وأضاف رونالدو:” كان بإمكاني منح الفوز للبرتغال، لكنني لم أستطع. يان أوبلاك تصدى لتسديدتي. على مدار عام لم أهدر ركلة جزاء، وعندما كنت في أشد الحاجة إليها ظهر أوبلاك”، حارس منتخب سلوفينيا وأتلتيكو مدريد.
وأكمل:” الشيء الأكثر أهمية هو التأهل، الفريق يستحق ذلك. أمضت سلوفينيا كل الوقت تقريبًا في الدفاع. تهانينا لزملائي في الفريق، وخاصة لحارس المرمى، الذي قام بثلاث تصديات جيدة”.
وسيواجه منتخب البرتغال نظيره الفرنسي في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل، الذي سيشهد أيضًا مواجهة مرتقبة بين منتخبي ألمانيا المضيفة وإسبانيا.

مقالات مشابهة

  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة
  • كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو
  • كوستا ينقذ رونالدو والبرتغال في يورو 2024
  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • 9 أنواع للصداع النصفي.. تعرف عليهم
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي