عربي21:
2024-10-05@17:24:43 GMT

هكذا روت طبيبة بريطانية تجربتها في مستشفيات غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

هكذا روت طبيبة بريطانية تجربتها في مستشفيات غزة (شاهد)

تحدثت طبيبة بريطانية، قضت أسابيع في قلب مستشفيات غزة، خلال فترة الحرب الجارية، بالقول: "لم أتعرض لمثل هذه الظروف من قبل، وما رأيته كان بمستشفى الأقصى، مستشفى مزدحم، كان مكتظا بأعداد المرضى الداخليين، ومكتظا بحالات الطوارئ وحالات الصدمة، التي تأتي طوال الوقت، بمستوى لم يكن مستعدا للتعامل معه"

وجوابا على سؤال: "ما الذي لاحظته أكثر، هل هم نساء أطفال رجال؟"، أجابت الطبيبة: "كنت أتوقع في بعض النواحي أن هذه كانت حالة حرب وتوقعت نوعا ما أنه سيكون هناك ربما شباب، كما تعلمين، كل أنواع الضحايا حسب المجتمع، ولكن في الواقع، ما رأيته بأغلبية ساحقة كانوا من الأطفال".



عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
وتابعت: "كان لدينا عدد كبير من الضحايا القادمين، وفي الواقع كانوا من مدرسة إيواء، حيث كان هناك قصف وانفجار، ثم نظرت حولي في غرفة الإنعاش، حيث يتم نقل الحالات الحرجة للمرضى، ومن بين المرضى الخمسة في غرفة الإنعاش، أربعة منهم كانوا أطفالا".


واسترسلت: "أحدهم مصاب بإصابة مروعة، إصابة بشظية في الدماغ، ولم يتمكن من النجاة، والأطفال الآخرون كانوا يعانون من مزيج مروع من الكسور المفتوحة، وبتر جزئي، وتمزقات مروعة من الشظايا في الصدر والرأس والحروق، وكان ذلك يحدث يوميا".

وأردفت: "عندما أنظر حولي في قسم الطوارئ، كان الانطباع عندي، هو لماذا يوجد الكثير من الأطفال هنا؟ وبعض المشاهد لم أتوقع رؤيتها من قبل، بالرغم من أنني أعتقد أنني كنت مستعدة جيدا، لقد فكرت فيما قد أراه، ولكن ذلك صدمني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طبيبة بريطانية غزة غزة مستشفيات غزة طبيبة بريطانية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض

أوضحت أخصائية الغدد الصماء ناتاليا لازورينكو من الذي لا ينبغي عليه تناول الأرز الأبيض، ويجب على البعض تجنب تناول الأرز الأبيض لما له من آثار ضارة على الجسم، وتحدثت عن خطورة هذا المنتج بالنسبة لهم في تعليق على بوابة Pravda.ru.

 

ولا ينصح باستخدام الأرز الأبيض المصقول للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات أو مرض السكري أو السمنة أو ما قبل السمنة، وحذرت الخبيرة من أن مثل هذا الأرز يزيد بشكل حاد من مستوى الجلوكوز في الدم، مما قد يؤدي إلى اضطراب التمثيل الغذائي.

 

وأضافت لازورينكو أن المعالجة التي يتعرض لها هذا الأرز تحرمه من قشرته التي تحتوي على الألياف والمواد المغذية ونتيجة لذلك، فإنه يتحول إلى مصدر مشبع للغاية من النشا - الكربوهيدرات، والتي، عند طهيها وساخنة، يتم امتصاصها بسرعة كبيرة وتثير على الفور إطلاق كميات كبيرة من الجلوكوز في الدم.

 

بدلاً من الأرز الأبيض، الذي يتم طهيه بشكل مفرط، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي والغدد الصماء تناول الأرز البني وهو غير مصقول ولا يفقد الألياف. 

 

وذكّرت الطبيبة بأن الألياف تحتاج إلى وقت طويل لتتم معالجتها عن طريق الجهاز الهضمي ولا تسبب تقلبات حادة في مستويات السكر؛ علاوة على ذلك، فهو يساعد على تقليله.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: لبنان يواجه أزمة مروعة
  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • انتـحار شاب تركي بعد قتـل فتاة بطريقة مروعة .. فيديو
  • اسرائيل تتأكد من اغتيال هاشم صفي الدين.. وهؤلاء كانوا برفقته في مقر مخابرات الحزب
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • كانوا رايحين يبيعوا سمك.. إصابة 5 سيدات في حادث انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • عصابة حميدتي أصبحت الآن في جزر معزولة.. سيتوالي إنهيار المجرمين بأسرع مما كانوا يتصورون
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق