أعلنت النيابة العامة الروسية، أن نشاطات منظمة Wild Salmon Center غير الحكومية  الأمريكية، غير مرغوبة في روسيا لأنها روجت لمشاريع تضر بالاقتصاد الروسي بذريعة حماية سمك السلمون.

وجاء في بيان النيابة العامة: "على أساس نتائج التحقيق قررت النيابة العامة في روسيا الاتحادية، اعتبار نشاطات المنظمة الأجنبية غير الحكومية Wild Salmon Center (WSC، الولايات المتحدة الأمريكية) غير مرغوب فيها على أراضي روسيا الاتحادية".

إقرأ المزيد لماذا ينبغي الاستثمار في سخالين الروسية؟

وأشار البيان إلى أنه يتم تمويل نشاطات WSC من المؤسسات التجارية وغير التجارية الخاصة، بما في ذلك شركة Google، وكذلك من الوكالات الحكومية الأمريكية (وزارة التجارة، وزارة الزراعة، وزارة الشؤون الداخلية في الولايات المتحدة)، والهدف المعلن هو "الحفاظ على سلمون المحيط الهادئ. لكن في الواقع يتم استخدام نشاط هذه الشركة داخل روسيا كغطاء لتنفيذ مشاريع تهدف إلى تقييد التنمية الاقتصادية لروسيا.

وتؤكد النيابة العامة على أن منظمة WSC روجت لمبادرة إنشاء مناطق طبيعية محمية في الشرق الأقصى الروسي هدفت من خلالها إعاقة شركات الصيد البحري الروسية من تنفيذ نشاطاتها وكذلك إعاقة شركات النفط والغاز من العمل في منطقة سخالين، وذلك تحقيقا لمصلحة المنظمات غير الحكومية الأجنبية والشركات والأفراد.

وقامت منظمة WSC بتقديم دعم مالي للمنظمة غير الحكومية الروسية "مراقبة البيئة في سخالين" (المدرجة في سجل الوكلاء الأجانب). وترى النيابة العامة، أن WSC تقوم وتحت غطاء حماية الطبيعة بالتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا وتجلب الضرر لأمنها الاقتصادي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اسماك النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

كثفت سماح ابراهيم وكيل وزاره التربية والتعليم بالقليوبية من نشاطها حيث تابعت تشكيل لجان المتابعه لكافه المدارس وذلك بالتنسيق مع كافه الإدارات التعليمية بالمحافظه .. كما وجهت وكيل وزاره التربية والتعليم بالقليوبية بضروره رفع تقارير عن جولات المتابعه بكل حياد وشفافية وذلك من أجل ضمان سير العمليه التعليمية ونجاح منظومة تطوير التعليم والوصول الي اعلي معدلات الانضباط وفق المعايير التي وضعتها وزاره التربيه والتعليم كما وجهت بصروره بذل المذيد من الجهد وذلك للارتقاء بالعملية التعليميه

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الرقابة المالية صناديق التأمين الحكومية بأخذ موافقتها عند نشر تقارير عن نشاطها
  • الرقابة المالية تلزم صناديق التأمين الحكومية بموافقتها عند نشر أية بيانات إحصائية
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط