السومرية العراقية:
2024-10-05@13:47:22 GMT

العراق يرحب بقرار محكمة العدل الدولية

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

العراق يرحب بقرار محكمة العدل الدولية

رحب العراق، اليوم الجمعة، بالقرار الابتدائي لمحكمة العدل الدولية بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين. وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنها تعرب عن ترحيبها بالقرار الأبتدائي لمحكمة العدل الدولية الصادر اليوم الجمعة بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين والذي أكد تجاوز سلطة الاحتلال وخرقها الفاضح للقوانين الدولية.



‎وجددت الوزارة، تأكيدها على أهمية وقف العمليات العسكرية العدائية التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية وتهدد حياة المدنيين الفلسطينيين، معربة عن تثمينها لموقف وجهود جمهورية جنوب أفريقيا وفريقها القانوني بتبني قضية رفع دعوى ضد إلانتهاكات المتواصلة لسلطة الاحتلال امام المحكمة الدولية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة نحو 80 ألفا و500 مسافر من جنسيات مختلفة، ما بين مسافر ومغادر لمختلف دول العالم، حيث يغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم الجمعة، 383 رحلة جوية تقل على متنها 41 ألف و200 مسافر لعدد من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية، فيما يصل مطار القاهرة الدولي خلال نفس الوقت 289 رحلة جوية تقل على متنها 39000 ألف مسافر، وسائح وسط تنسيق دائم وتعاون مشترك بين قيادات قطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، للتيسير على المواطنين من المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي  من السائحين والوافدين العرب.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم

واصلت قيادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن عرب، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مداخل ومخارج مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لإضافة لمسات جمالية بمداخل البوابة الرئيسية لمصر والقارة الأفريقية، من خلال الارتقاء بجميع مرافق  المطار .

أوضح المهندس أيمن عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أعمال التطوير شملت مداخل مطار القاهرة الدولي للقادم من الطريق الدائري وطريق « مصر السويس» شرق القاهرة، ومدخل طريق « لطفية النادي » للقادم من طريق مصر  الإسماعيلية من خلال «محور سعد الدين الشاذلي» وذلك للوقوف على أعمال.

تطوير مدخل مطار القاهرة 

كان المهندس أيمن عرب، أعلن أنه سيتم رفع كفاءة طريق مدخل مطار القاهرة الدولي في الاتجاهين بهدف تحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية لمباني الركاب الثلاثة، مشيراً إلى أنه، سيتم رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية للمطار خاصة التصميمات والمجسمات المعبرة عن الهوية المصرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • قرار محكمة العدل الأوروبية: فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • وزارة الخارجية: المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز