استشهد ما لا يقل عن ٢٠ شخصًا وأصيب ما يصل إلى ١٥٠ آخرون، العشرات منهم في حالة حرجة، عندما أصابت ضربة عسكرية صهيونية آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بقطاع غزة، حسبما قالت وزارة الصحة في القطاع.

وقال صحفيون في مكان الحادث، إن الناس كانوا ينتظرون المساعدات القادمة من الجنوب على طول طريق صلاح الدين، وتتحدث التقارير المحلية عن إصابات متعددة نتيجة للقصف وإطلاق الرصاص.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، أن عدد القتلى "من المرجح أن يرتفع نتيجة وصول عشرات الإصابات الخطيرة إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى الإمكانات الطبية".

وقال الصحفيون إن العديد من الضحايا نقلوا إلى مستشفيي الشفاء والأهلي. وأظهر مقطع فيديو من نفس الموقع، مئات الأشخاص يركضون في حالة من الذعر، وبعضهم يحمل صناديق المساعدات، بينما تردد دوي إطلاق النار في الخلفية.

وحذّر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة، من أن الطقس البارد والممطر في غزة يهدد بجعل القطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب "غير صالح للعيش على الإطلاق".

وقال مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة أجيث سونجاي "إننا قلقون جدا أيضا إزاء تأثير الطقس الممطر والبارد في غزة".

وأضاف "إنه أمر متوقع تماما في هذا الوقت من السنة، ويهدد بجعل الوضع غير الصحي أصلا غير صالح لحياة الناس على الإطلاق. ومعظمهم ليس لديه ما يكفي من الملابس أو الأغطية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 29 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة

قتل 9 فلسطينيين، وأصيب نحو 20 أخرين، فجر الأربعاء، في قصف للطيران الإسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام، يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات إسرائيلية قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لمقتل 3 فلسطينيين وإصابة 17 آخرين بجروح.

كما قتل 6 فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لـ "معهد الأمل للأيتام"، الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

9 شهداء في قصف الاحتلال مدرسة ومعهداً للأيتام في غزةhttps://t.co/MdPVTKU578#الأردن #عمون pic.twitter.com/kibXZpgB5O

— وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) October 2, 2024

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مدرستين، كانتا تستخدمان كمقري قيادة لحركة حماس، حسبما ذكرت صحيفة هآرتس.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 أشخاص في غارة إسرائيلية علي بيروت
  • مجزرة جديدة.. استشهاد مواطن وزوجته وحفيدتهما في غارة على عربصاليم
  • استشهاد 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قضاء بنت جبيل
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • مقتل وإصابة 29 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان
  • أجواء غير مسبوقة تنتظر عشاق كرة السلة في أبوظبي
  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على منطقة الكولا