ينظم مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بالتعاون مع إدارة التدريب الفني وتطوير التمريض بالمستشفيات الجامعية ورشة عمل حول التمريض بين متطلبات المهنة والتكيف مع ضغوطات العمل، يوم الأحد القادم 28 يناير في تمام الساعة 10 صباحا، بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبد الباسط خلاف مدير المستشفى، وتحت إشراف الدكتور خالد البيه رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية ونائب مدير المستشفى للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور عبد الحكيم عبد الستار نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية والجودة، والأستاذة نبيلة أحمد مدير عام التمريض، والأستاذة نجوى يونس مدير إدارة التمريض بالمستشفى.

تأتي الورشة بتنظيم سناء مزيد مدير إدارة التدريب الفنى وتطوير التمريض، والدكتورة هوايده خلف مقرر اليوم، وخضرة سيد، ومنى عبدالفتاح وسيكون الموضوع الرئيسي لورشة العمل حول التمريض هو كيفية التكيف مع ضغوطات العمل في مجال التمريض وتلبية متطلبات المهنة. وسيتم تناول تقنيات التفاعل مع المرضى والأسر وكذلك إدارة الوقت والتعامل مع المواقف الصعبة. من المتوقع أن تقدم الجلسة ورش العمل العملية والحلقات النقاشية التفاعلية لتعزيز مهارات العمل التي يمكن للممرضين تطبيقها في بيئة الرعاية الصحية المعقدة.

وسيتم خلال الورشة التركيز على كيفية التكيف مع ضغوطات العمل وتلبية متطلبات المهنة. وسيقدم خبراء متخصصون في المجال محاضرات وجلسات حوارية لمناقشة تحديات التمريض في هذا المجال. سيكون من الفرصة للمشاركين لطرح الأسئلة والحصول على نصائح قيمة من زملائهم في المهنة. ستكون هذه الورشة فرصة مثالية لتعزيز المعرفة والمهارات وتحسين ممارسات التمريض في هذا المجال المتخصص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة أسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 

أحال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط اليوم الأربعاء 2 أطباء وفني معمل للتحقيق بديوان المديرية لعدم تواجدهم بالنوبتجية خلال جولة مفاجئة على مستشفى النساء والتوليد والأطفال بمدينة أسيوط، نفذتها إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة، بقيادة الدكتورة مروة أحمد يوسف مدير الإدارة، وذلك لمتابعة مدى انتظام العمل وتوافر الأدوية والخدمات المقدمة للمرضى 

ورافقها خلال الجولة الدكتور إيهاب عباس، نائب مدير الإدارة، والدكتورة عبير جمال سلامة، مسؤولة الأزمات، وضياء حمدان مسئول إدارة العلاجي، وروماني نصحي ومحمد جمال، مشرفا تمريض بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية

وتأتي هذه الجولة استكمالًا للجولات المفاجئة التي تقوم بها قيادات صحة أسيوط على المنشآت الصحية في مختلف الأوقات، للتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، وكذلك تواجد الأطقم الطبية ومقدمي الخدمات الصحية في أماكن عملهم، وذلك وفقًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، وتحت إشراف الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة.


وبدأت الجولة بتفقد الاستقبال العام، وعناية الأطفال، الحضانات، وعناية النساء، والأقسام الداخلية بمستشفى النساء والتوليد والأطفال.

وأكدت الدكتورة مروة أحمد يوسف مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بصحة أسيوط أنه تم التأكد من تسجيل جميع الحالات بالعناية والحضانات على المشروع القومي للرعايات والحضانات والتأكد من تقديم الرعاية الطبية اللازمة لكل مريض.

وأوضح الدكتور إيهاب عباس نائب مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بصحة أسيوط أنه خلال الجولة تم الاطمئنان على التشغيل الأمثل للحضانات، وتواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض، بالإضافة إلى متابعة الصيانة الدورية للأجهزة. كما تم مراجعة تذاكر دخول المرضى في الاستقبال ومدى التزام الفريق الطبي بتسجيل الحالات بشكل صحيح، مع التأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات بكميات مناسبة.

أسفرت الجولة عن إحالة 2 أطباء  وفني معمل للتحقيق بديوان المديرية لعدم تواجدهم بالنوبتجية

مقالات مشابهة

  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • تعرف على متطلبات رخصة العمل الجديدة في مواقع البناء: خطوات لضمان السلامة والأمان للعمالة في إيطاليا
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي