نظم قسم طب جراحة العيون بمستشفيات جامعة أسيوط، يوما علميا حول الجديد في مجال طب وجراحة العيون، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، وتحت إشراف الدكتور طارق أحمد رئيس قسم طب وجراحة العيون، بمشاركة المدرسين المساعدين وأطباء والنواب بمستشفى الشرطة؛ وذلك لتنمية المهارات العلمية والعملية وملاحقة التطور المعرفي فى مجال التخصص.

تضمن اليوم مناقشة علمية حول الجديد في جراحات الشبكية والمياه البيضاء، وأحدث الوسائل المستخدمة في العلاج.

ويهدف هذا اليوم العلمي إلى تعزيز المعرفة الطبية وتحسين مهارات الأطباء والممارسين في هذا المجال المتطور.

تتضمن الفعالية مجموعة واسعة من المحاضرات والندوات وورش العمل التي ستعقد بواسطة خبراء وأكاديميين ذوي خبرة في مجال طب العيون. ستشمل المحاضرات المواضيع التي تتناول أحدث التقنيات والمنهجيات في علاج أمراض العيون، بما في ذلك التطورات الجديدة في عمليات العين والليزر وجراحة الشبكية، وكذلك أمراض الكاتاراكت وجفاف العين وأمراض الشبكية اللاصقة.

تعد هذه الفعالية فرصة حقيقية للمشاركين لتبادل المعلومات والخبرات وتطوير شبكة اتصالات مع الخبراء في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك فرصة لعرض الأبحاث والدراسات الجديدة في مجال طب وجراحة العيون ومناقشتها.

من المتوقع أن يشهد هذا اليوم العلمي مشاركة كبيرة من الأطباء والباحثين والطلاب المهتمين بمجال طب العيون. ستعمل إدارة الندوة على توفير بيئة مشجعة للتفاعل والتعلم وتبادل الأفكار بين المشاركين.

من المهم أن نشجع جميع الفرق الطبية والعلمية على الاستفادة من هذه الفعالية القيمة، حيث يمكن للمشاركين المشاركة في المحاضرات وورش العمل والمناقشات، وكذلك طرح الأسئلة والاستفسارات للمتحدثين الرئيسيين. ستكون هذه الفعالية فرصة لتعزيز المعرفة وتحسين المهارات وتعزيز التواصل بين المهتمين بهذا المجال المهم.

باختصار، تهدف هذه الفعالية العلمية إلى تعزيز التعلم والتطوير المهني في مجال طب وجراحة العيون، وتعزيز التفاعل والتواصل بين أعضاء المجتمع الطبي والأكاديمي في هذا المجال. نأمل أن تكون هذه الفعالية بداية ناجحة لسلسلة من الأحداث المماثلة في المستقبل، وأن تساهم في تطوير مجال طب وجراحة العيون وتحسين جودة الرعاية الصحية.

جانب من الفعالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة أسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط هذه الفعالیة هذا المجال فی مجال طب

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.

انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة. في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق.

مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها.

مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة

مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.

ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد