صحافة العرب:
2024-09-30@18:37:45 GMT

علماء يبتكرون قطرة عين تعالج الشبكية

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

علماء يبتكرون قطرة عين تعالج الشبكية

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن علماء يبتكرون قطرة عين تعالج الشبكية، تشير التجارب على الفئران، التي أجراها باحثون في جامعة كولومبيا ومعهد سانفورد بورنهام بريبيس لل اكتشاف الطبي في الولايات المتحدة إلى أن هذا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء يبتكرون قطرة عين تعالج الشبكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء يبتكرون قطرة عين تعالج الشبكية
تشير التجارب على الفئران، التي أجراها باحثون في جامعة "كولومبيا" ومعهد "سانفورد بورنهام بريبيس" للاكتشاف الطبي في الولايات المتحدة إلى أن هذا العلاج المزعج والمخيف بعض الشيء (الحقن بمثبط عامل نمو بطانة الأوعية الدموية) يمكن استبداله بقطرات للعين يومًا ما.ثبت أن الحقنات المضادة لعامل نمو بطانة الأوعية الدموية تقلل التورم وتحسن الرؤية، إذ لا يتطلب الأمر سوى إدخال طبقة رقيقة تحت الجلد في العين حتى تعمل، ومع ذلك، فإن الحُقن ليست فعالة دائمًا في علاج "انسداد الوريد الشبكي".أثبتت قطرة العقار التجريبي فعالية مرتين (على الفئران)، مقارنة مع الحقن المضادة لعامل نمو بطانة الأوعية الدموية.علاوة على ذلك، وعلى عكس الحقنات، فإن قطرات العين تحمي من فقدان البصر عن طريق منع مستقبلات الضوء في العين من التدهور. إذ أن قطرات العين تحتوي على مركب يسمى "بين 1 إكس بير3" الذي يمنع تشكل إنزيم موت الخلايا "كاسبيس9".تقول ماريا أفروتسكي، عالمة الأحياء العصبية الوعائية من جامعة كولومبيا: إنها نتيجة واعدة للغاية، على الرغم من أنه من الواضح أن هذا يحتاج إلى اختباره على الأشخاص، الآن بعد أن عرفنا مدى نجاحه في الفئران. وتم التخطيط لتجارب سريرية على البشر، إذ يقول الباحثون إنه يمكن تطوير علاجات أخرى باستخدام نفس المركب، بحسب دراسة علمية نُشرت في مجلتي "ساينس أليرت" و"فرونتيرز إن نويروساينس" العلميتين.الخبر السار هو أننا نشهد تطورات منتظمة يتم إجراؤها في علاج أمراض العيون، مثل تلك التي تم الإبلاغ عنها في هذه الدراسة، سواء كانت قطرات العين لمواجهة الشيخوخة أو نمو شبكية عين جديدة تمامًا.تقول كارول تروي، عالمة الأحياء الخلوية بجامعة "كولومبيا": "هناك فرصة لمساعدة المزيد من الأشخاص المصابين بهذا المرض الذي يعد سببًا رئيسيًا للعمى في جميع أنحاء العالم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وجه جديد في اختيارات بوليفيا لموقعتي كولومبيا والأرجنتين

استدعى مدرب منتخب بوليفيا، أوسكار فييجاس، المدافع الصاعد صاحب ال18 ربيعا، مارسيلو توريس، للمشاركة في مواجهتي كولومبيا والأرجنتين ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجه جديد في اختيارات بوليفيا لموقعتي كولومبيا والأرجنتين

وأوضح الاتحاد البوليفي لكرة القدم أن توريس، مدافع سانتوس البرازيلي "سينضم خلال الساعات المقبلة إلى المعسكر".

تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة كومباني يثير الشكوك حول هاري كين

وكان توريس قائدا لمنتخب بوليفيا تحت 17 عاما وتعاقد في يوليو/تموز الماضي مع سانتوس البرازيلي، الذي يحترف فيه أيضا لاعبا المنتخب، ميجل تيرسيروس وإنزو مونتيرو.

وترغب بوليفيا في مواصلة نتائجها الجيدة بعد فوزها الساحق على فنزويلا 4-0 في مدينة إل ألتو، و1-2 على تشيلي في سانتياجو.

وستلعب بوليفيا يوم 10 أكتوبر/تشرين أول المقبل أمام كولومبيا في استاد إل ألتو، وبعدها بخمسة أيام ستزور الأرجنتين في بوينوس أيرس.

وتحتل بوليفيا المركز الثامن في جدول التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد تسع نقاط، نفس رصيد باراجواي، صاحبة المركز السابع بفارق الأهداف، بينما تتصدر الأرجنتين جدول التصفيات ب18 نقطة، وتحل كولومبيا في الترتيب الثاني برصيد 16 نقطة.
 

مقالات مشابهة

  • باحثون من جامعة خليفة يبتكرون جهازاً لدراسة الجليد في القطب الجنوبي
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • وجه جديد في اختيارات بوليفيا لموقعتي كولومبيا والأرجنتين
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • دراسة حديثة تكشف نوعا جديدا من الخلايا تعمل على تحسين وإصلاح الأنسجة
  • طلاب روس يبتكرون طريقة لإعادة تدوير الأشياء بالاعتماد على حشرة
  • طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان