لبنان ٢٤:
2024-10-05@02:51:10 GMT

إنفجارات عنيفة تهزّ الجنوب.. هذه آخر التطورات هناك!

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

إنفجارات عنيفة تهزّ الجنوب.. هذه آخر التطورات هناك!

تسيطر أجواء من التوتر على أرجاء قرى وبلدات جنوب لبنان، مساء اليوم الجمعة، لاسيما بعدما أقدم الجيش الإسرائيليّ على ارتكاب مجزرة مروعة في بلدة بيت ليف، راح ضحيتها 3 شهداء فضلاً عن إصابة آخرين بجروح. كذلك، نفذ جيش العدو قصفاً استهداف بلدتي دير أنطار ودير عامص في الجنوب، وتقول المصادر إن غارة طالت منزلاً مؤلفاً من 3 طبقات في البلدة الأخيرة المذكورة.

وتزامناً مع تلك التطورات، أفيد عن عن سماع دويّ انفجارات عنيفة سُمعت أصداؤها في أرجاء بلدات مرجعيون. من جهتها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان في مستوطنة شوميرا بالجليل الغربي.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يشدد على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي «الخطير» في جنوب لبنان

ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وعلى الأخص مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وأعرب المجلس عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، منوهًا بتضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كل المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

وأكد مجلس الوزراء الخطورة الكاملة من أن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مراراً.

وتابع: «لعل تصاعد الأحداث بالأمس، ينذر بمنعطف خطير، ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها».

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكداً رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية. وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة في الجنوب والبقاع.. إليكم آخر التطورات الميدانيّة
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • قصف عنيف يطال الضاحية.. إنفجارات تُسمع وهذه آخر المعلومات
  • بري عرض آخر التطورات مع مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الخامنئي
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • مجلس الوزراء: مصر تتضامن مع حكومة وشعب لبنان
  • سليمان: هناك مهددات حقيقية بانتشار الأمراض وخصوصًا مرض الملاريا إثر السيول
  • مجلس الوزراء يشدد على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي «الخطير» في جنوب لبنان