ضمن برنامج وزارة الثقافة، استقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، صباح اليوم الجمعة، أطفال منطقة «أهالينا» إحدى مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للأطفال بالمشروع الثقافي بالإسكان البديل.

مظاهر الحياة بالشلاتين

بدأت الجولة والتي ضمت 50 طفلًا، بزيارة جناح الشلاتين وحلايب وقامت الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، بتعريف الأطفال على مظاهر الحياة بالشلاتين، وأهم العادات والتقاليد الموروثة، والمحميات الطبيعية التي تشتهر بها.

ثم توجه الأطفال مع مشرفيهم لجناح حياة كريمة وجناح الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث تناولت ماريام رزق الله كاتبة سلسلة «كلك ذوق» مع الأطفال الحديث عن مفهوم الفساد وبعض التصرفات التي تدل عن الفساد مثل: السرقات، والكذب، ومحاربة الفساد من خلال القانون لتطبيق العدل، وتناولت معهم بعض المفاهيم مثل النزاهة والشفافية، واحترام حقوق الآخرين.

يذكر أن الزيارة تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى، ومن المقرر أن تتوالى الزيارات الميدانية للمعرض لعدد من مناطق الإسكان البديل بالقاهرة، حتى 6 فبراير المقبل.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة تقدم مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، «صالة 1 – جناح B3» تتجاوز 120 عنوانًا جديدًا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، ويقام المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة

أعلنت السلطات الناميبية، اليوم الثلاثاء، أن أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام، لقوا مصرعهم اختناقا في شمال-شرق البلاد، بعدما علقوا داخل ثلاجة أثناء لعبهم لعبة الغميضة.

وقال قائد شرطة منطقة زامبيزي في تصريح للصحافة: "كان هناك خطاف أطباق في الثلاجة لا يمكن فتحه إلا من الخارج"، لافتا إلى أن الأطفال "ظلوا عالقين لنحو ساعة ونصف، ليختنقوا بعد ذلك".

وأشار إلى أن اثنين من الأطفال لقيا حتفهما في الداخل، بينما ع ثر على الطفلين الآخرين "بالكاد واعيين، لكن أ علنت وفاتهما لدى وصولهما إلى المستشفى".

وعثر على الأطفال في الثلاجة من جانب والدة أحدهم، بعدما ذهبت للبحث عن ابنها الذي لم يكن يرد عليها.

 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • «السياحة»: شراكة مع الحكومة الأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان
  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • 76 عملا تجسد التعاون الثقافي في المعرض العماني البحريني للفنون التشكيلية
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة