ردت جودي، طالبة بمدرسة النيل الدولية المصرية، على سؤال الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج « مصر تستطيع»، المذاع على قناة «DMC»، حول سبب حلمها في دراسة الطب.

والدتي كان عندها ورم لمدة 4 سنوات

وقالت الطالبة: «أنا بحب البيولوجي، وبسأل دايمًا يعني إيه ورم يدخل الجسم يغير الجسم كله، وبعد التكنولوجي والتقدم دا كله، لسه مش لاقيين ليه علاج سهل، والدتي كان عندها ورم لمدة 4 سنوات، ولما اكتشفناه انتشر في العظام، ومع الوقت اكتشفنا إننا ماشيين فى علاج غلط، ربنا يرحمها».

وتابعت: «ربنا أعلم بنيتي، وأنا لو دخلت القسم دا، هحاول أبذل كل جهدي إني مخليش حد يمر باللى أنا مريت بيه، ووالدتي عمرها ما كانت تكلمنى في وصية، لأنها مكانتش عايزة تتكلم معايا في فكرة أنها ممكن تمشي، وكان دايمًا كلامها لي، أنها عايزاني أفضل متفوقة على أي حاجة في حياتي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الطب الأورام مدرسة النيل أحمد فايق

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

 

يحل اليوم الجمعة 5 يوليو ذكرى وفاة رجاء الجداوي، والذي تميزت بالجمال والأناقة، والتميز والإبداع في أختيار أعمالها وملابسها، وجودها على الشاشة يزيد بريق ولامعان. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي 
 

نشأة رجاء الجداوي 
 

ولدت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٩ سبتمبر في الإسماعيلية، حيث انتقلت رجاء الجداوي إلى القاهرة وهي طفلة برفقه شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة،

 

حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية. 
 

بدايتها الفنية

دخلت  الفن عبر المرور بعرض الأزياء، وتعد من أقدم الفنانات العربيات اللائي لم يغبن عن الشاشة، إذ كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عامًا.

 

وقالت رجاء الجداوى، في تصريحات سابقة انفصل والدي عن والدتي ونحن أطفال صغار عندما كان عمري أربعة أعوام فقط ورغم الانفصال ظلت علاقتنا به طيبة، والدتي كانت سيدة عظيمة تفرغت لتربيتنا حتى حضرت للقاهرة أنا وأخي الأكبر فاروق لمنزل خالتنا تحية التي تولت تربيتنا، وأصرت خالتي على إلحاقي بمدرسة أجنبية هي مدرسة الفرنسيسكان التي لم يكن يلتحق بها سوى علية القوم.

 

أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

قدمت رجاء الجداوي أفلام إشاعة حب وثمن الغربة وأيام في الحلال وبريق عينيك وعاد لينتقم والوحل والبيه البواب  وتيمور وشفيقة والثلاثة يشتغلونها وكركر ومراتي وزوجتي، فيلم حنفي الأبهة، ومسلسلي أحلام الفتى الطائر وعوالم خفية، ومسرحيتي الواد سيد الشغال والزعيم.

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية هند والدكتور نعمان وأوان الورد وتامر وشوقية ونونة المأذونة وعائلة الحاج متولي وشربات لوز ويوميات زوجة مفروسة أوي وفي غمضة عين ولعبة النسيان الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.
 

وتزوجت من حارس مرمى النادي الاسماعيلي لكرة القدم الراحل حسن مختار، ولها منه ابنة وحيدة.

 

وفاة رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٥يوليو،  بعد تدهور حالتها الصحيه بسبب كورونا. 

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • محمد طارق عضو مجلس الزمالك يوجه رسالة للجماهير البيضاء
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • الأسطورة رونالدو يحقق حلم لاجئ سوري مصاب بورم خبيث (صور)