رصد – نبض السودان

قال رئيس حركة العدل والمساواة المنشقة سليمان صندل ، إن الطريق بات ممهداً، وواضحاً أمام الشعب السوداني المتطلع إلى التغيير ووقف الحرب، لينعم بخيرات بلاده، التي حباهُ الله بها، وذلك بأن يصطف من أجل فرض السلام العادل، والعمل على خلق تحالفات وطنية، وشعبية لرسم تاريخ جديد، وميلاد جديد، لأمة تستحق أن تكون لها اسما بين الأمم، وذلك بتأسيس الجمهورية الثانية على أنقاض الجمهورية الأولى الفاشلة التي انتهت بحرب ١٥ ابريل ٢٠٢٣.

وتابع “من أهم مبادئ الجمهورية الثانية، أن السيادة للشعب، وهو مصدر السلطات، ويمارسها عبر الانتخابات، ويراقبها الشعب عبر الآليات التي يبتدعها، وذلك من خلال عقد اجتماعي جديد، بين شعوب الأقاليم المختلفة. على أساس ذلك يتم وضع الدستور من خلال مؤتمرات أقاليم هذه الشعوب. مشيرا إلى ان قواعد العقد الاجتماعي تتشكل من الحرية، والعدالة، والمساواة، والديمقراطية، والفدرالية الرئاسية، والمواطنة المتساوية أساس الحقوق، والواجبات الدستورية، وإقامة دولة رعاية اجتماعية حقيقية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأولى الجمهورية الفاشلة صندل

إقرأ أيضاً:

الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية  رئيس الجمهورية..
بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. تطلق وزارة الداخلية  فعالية يوم 30/6/2024 ضمن المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد".. بالتنسيق حتى الآن مع  69 مول تجارى و348 سلسلة (مواد غذائية ومطاعم - محال متنوعة – مستشفيات ومراكز للأشعة والتحاليل – دور عرض سينمائى وملاهى) بإجمالى 3315 فرع وذلك بجميع أنحاء الجمهورية لتوفير منتجاتها من مختلف السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية وتقديم خدماتها للمواطنين بخصومات خاصة

يأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين.. وإستمرارًا لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.. وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والكيانات الصناعية والتجارية وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى والمطاعم ومحال الحلويات لتوفير منتجاتها المختلفة وتقديم خدماتها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.. وبمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.
في نفس السياق تطلق وزارة الداخلية  فعالية يوم 30/6/2024 بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 
30 يونيو.. وذلك ضمن المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد".. بالتنسيق مع عدد من الشركات والكيانات الصناعية والتجارية الكبرى وعدد من سلاسل المواد الغذائية والمطاعم لتوفير مختلف السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بجودة عالية وبخصومات خاصة إحتفالًا بتلك المناسبة.
 حيث تم التنسيق حتى الآن مع عدد (69) مول تجارى، وكذا (154 سلسلة مطاعم وكافيهات بإجمالى 939 فرع – 57 سلسلة محل حلويات بإجمالى 473 فرع – 82 سلسلة محل ملابس وأحذية وتجميل بإجمالى 767 فرع –
34 سلسلة محل أجهزة كهربائية وأدوات منزلية وأجهزة المحمول بإجمالى 510 فرع – 10 دور عرض سينمائى وصالات ألعاب وملاهى  بإجمالى 29 فرع – 8 مستشفيات ومراكز للإشعة والتحاليل بإجمالى 556 فرع – 3محطات وقود وقطع غيار وإكسسوارات السيارات بإجمالى 41 فرع.. وذلك بإجمالى 3315 فرع)، وذلك للمشاركة فى الفعالية من خلال عرض وبيع منتجاتها بخصومات خاصة خلال الفعالية.
 وستشهد المراكز التجارية المشاركة فى الفعالية العديد من المظاهر الإحتفالية للإعلان عن المبادرة والمشاركة فى الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.
 هذا إلى جانب مواصلة فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية الغذائية وغير الغذائية بجميع أنحاء الجمهورية من خلال (2254 منفذ) بمختلف محافظات الجمهورية بخصومات تصل إلى 40% على السلع الغذائية فضلًا عن تقديم عروض مميزة خلال يوم الإحتفالية.
كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
وذلك من خلال الأماكن الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg).

مقالات مشابهة

  • الإصلاحي والمتشدد.. من يستفيد من الجولة الثانية ويحسم انتخابات إيران؟
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030
  • أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس»
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها بعض الوحدات العسكرية من الجيش البوليفي وكذلك من يقف خلفها والتي وقعت في لاباز بتاريخ ٢٦ حزيران الجاري
  • "الدولية لدعم الشعب الفلسطيني": مستقبل نتنياهو مرتبط بحرب غزة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو