اعتذرت شبكة “سكاي نيوز” بعد تصريح أدلت به المذيعة “بيل دوناتي” خلال مقابلة ساخنة مع سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون.

تمحور الحديث حول الدعوات إلى "الهجرة الطوعية" للفلسطينيين من غزة، حيث أجرت دوناتي مقارنات بين هذا الاقتراح، والمحنة التاريخية للشعب اليهودي خلال الهولوكوست.

ووفقا لما نشرته تليجراف، جاءت التعليقات المثيرة للجدل، في سياق مناقشة حول دعوة دانون إلى "الهجرة الطوعية" للفلسطينيين، حيث دعا دانون إلى "هجرة طوعية" للفلسطينيين من غزة وحث البلدان في جميع أنحاء العالم على قبول أعداد محدودة من اللاجئين من غزة الذين أعربوا عن رغبتهم في الانتقال.

وقال في أثناء مناقشة المقترحات على قناة سكاي نيوز: "أعتقد أن أي شخص في العالم يريد الانتقال طوعا إلى بلد آخر يجب أن يكون مؤهلا للقيام بذلك".

وردت المذيعة دوناتي: “نعم، هذا هو نوع النقل الطوعي للعديد من اليهود خلال المحرقة، كما أتخيل. إنها ليست عملية نقل طوعية”.

وردا على تصريحات دوناتي، وصف دانون التعليقات بأنها "معادلة مخزية ومعادية للسامية" وأدان المذيع لمقارنته المحرقة بالوضع الحالي في غزة. 

وأضاف: “ما قلته للتو هو معاداة سامية خالصة، مقارنة المحرقة بما يحدث اليوم في غزة. عار عليكم هذا التصرف."

ووفقا لما نشرته تليجراف، أصدرت قناة سكاي نيوز اعتذارا، بعد أن وصف سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون تعليقات المذيعة بأنها "معادلة مخزية ومعادية للسامية".

أصدرت سكاي نيوز بيانًا على الهواء، اعترفت فيه بعدم ملاءمة المقارنة وأعربت عن اعتذار غير متحفظ، مخاطبة على وجه التحديد دانون.

وفي بيان تم بثه قالت سكاي نيوز: “تدرك سكاي نيوز عدم ملاءمة هذه المقارنة تمامًا والطبيعة المسيئة لتلك التعليقات. تود سكاي نيوز الاعتذار دون تحفظ عن المقارنة ولـ"دانون" شخصيا لإجراء المقارنة.

ورفض متحدث باسم سكاي نيوز التعليق على ما إذا كان سيتم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد “دوناتي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سکای نیوز

إقرأ أيضاً:

أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت

وكالات:

أكد المسؤول في حركة حماس أسامة حمدان اليوم الجمعة أن الحركة تتوقع ردا من إسرائيل على مقترحاتها لوقف إطلاق النار في غزة بحلول السبت.

وقال حمدان “نحن لا نرغب بالتحدث عن تفاصيل هذه الأفكار، بانتظار أن نسمع ردا غالبا أن يكون اليوم أو غدا. إذا كان الرد ايجابيا فعند ذلك سيتم الحديث عن هذه الافكار بالتفصيل”. وأوضح أن القدرات العسكرية للحركة في قطاع غزة “لا تزال في وضع جيد يمكنها من الاستمرار” في الحرب.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • وفاة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ”لونا الشبل” بعد تعرضها لحادث سير في دمشق
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد