الثقافة والفن، إنهاء أزمة حفل الرابر ترافيس سكوت بالقاهرة بإلغاء الترخيص،قرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلغاء ترخيص حفل الرابر الأمريكي، .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إنهاء أزمة حفل الرابر "ترافيس سكوت" بالقاهرة بإلغاء الترخيص، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إنهاء أزمة حفل الرابر "ترافيس سكوت" بالقاهرة بإلغاء...

قرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلغاء ترخيص حفل الرابر الأمريكي، ترافيس سكوت، المقرر إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

كان المحامي المصري عمرو عبدالسلام، تقدم، أمس الاثنين، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد وزارة السياحة والآثار، للمطالبة بإلغاء تصريح حفل غنائي للرابر الأمريكي، ترافيس سكوت، إلا أن كل التقارير الإعلامية تؤكد نفاذ تذاكر الحفل.

أعلن الرابر الأمريكي ترافيس سكوت، عن حفله الغنائي بمنطقة الأهرامات في مصر، 28 يوليو الجاري، وسط جدل واعتراضات من المصريين نظرًا للسمعة السيئة لحفلات الرابر الأمريكي، والتي تشهد حوادث غريبة، مثل وفاة الحضور بشكل مفاجئ، وإصابة بعضهم بأزمات غير مفهومة يذهبون على أثرها إلى المستشفى.

إقبالًا واسعًا

وتشهد حفلات ترافيس سكوت إقبالًا واسعًا من الجمهور، وخلال حفلاته فجأة يُصاب الحضور بنوبات هلع، ويقع بعضهم مغشيًا عليهم، ثم يتوفون، وفي إحدى حفلاته وصل عدد الوفيات إلى 10 أفراد.

وفي بيان لها أكدت نقابة المهن الموسيقية: "حيث إن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، لذا قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري".

وأضافت خلال البيان "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والسادة وزارة العمل، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير".

أسباب طبية

ووفق صحف محلية مصرية، رأى الأطباء أن السبب هو الازدحام الشديد والتدافع القوي الذي تشهده الحفلات، ما يجعل الرئة لا تستطيع تأدية عملها، فيتوفي الشخص في الحال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المهن الموسیقیة ترافیس سکوت

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة" الثلاثاء

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة"، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، ويلقي المحاضرة الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، حيث تتناول المحاضرة عدة محاور، وهي:
-تجربة: "محمود عوض في الصحافة من صحيفة أخبار اليوم إلى صحيفة الأحرار".

تجربة: الكتابة السياسية في الصحافة العربية، وبرنامجه السياسي الشهير في الإذاعة المصرية بعد نكسة 67، وكيف هز هذا البرنامج الإعلام الإسرائيلى!.

تجربة: قربه من سيدة الغناء العربي، وعبد الحليم حافظ، وعبدالوهاب.

يقدم المحاضرة الكاتب الصحفي خيري حسن، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة السادسة مساءً بالقاعة المستديرة "أمين الرافعي" في الدور الثالث، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة" الثلاثاء
  • البزري دان مجزرة عين الدلب: ابادة جماعية وسط سكوت دولي مريب
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • رحلة إبداعية في استكشاف التقاليد الموسيقية للشحوح
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • نيرة الأحمر: مبروك السوبر ومجلس الإدارة تحمل فوق طاقة البشر
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي