أكد الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أن الإعلام الإسرائيلى يعمل على تضليل الرأى العام وتعتيم الأمور، وتضليل المعلومات فى الداخل والخارج عن طريق بث معلومات خاطئة، لافتا إلى أن من تلك المعلومات فكرة أن المقاومة تقطع رؤوس الأطفال.

وأضاف سلامة خلال حواره ببرنامج بصراحة على "قناة الحياة" تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن الإعلام الإسرائيلى المضلل أحد أدوات العدوان التى مارستها سلطات الاحتلال الإسرائيلى على سكان قطاع غزة، موضحا أن الأمر ليس متعلقا فقط بقصف الطائرات والدبابات ونيران الجنود.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أن هذا الإعلام روج لإسرائيل أنها تدافع عن نفسها وأنها ضحية للهجمات الإرهابية ولها الحق فى الدفاع عن نفسها وأقنعوا الرأى العام الغربى بذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الغرب العلاقات الدولية دول الغرب الرأي العام أبناء الشعب الفلسطيني المقاومة التضليل الإعلامي

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية: مصر تقف حائط صد ضد المخططات الإسرائيلية

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ القضية الفلسطينية ركيزة من ركائز السياسة الخارجية المصرية، فهي مرتبطة بالأمن القومي للدولة المصرية، كما أنها مسألة قومية، لافتًا إلى أنّ مصر أعادت تقديم القضية الفلسطينية للمجتمع الدولي، فالجمعية العامة للأمم المتحدة تتحدث عن قطاع غزة والفضل الأساسي في هذا الأمر هو مصر.

وأضاف فهمي، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر أعادت تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية بعد أحداث 7 أكتوبر، لاعتبارات المخطط الإسرائيلي الإجرامي لشيطنة الأوضاع في قطاع غزة ورسم مشروعات وهمية.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أنّ مصر وقفت حائط ضد أمام م طرح هذه المشروعات لتنفيذ التهجير خارج الأراضي الفلسطينية، وحرصت للقضية الفلسطينية أهم بعد، والبُعد الديموغرافي.

وأكّد أنَّ الدولة المصرية تحركت في ملف القضية الفلسطينية في مسارات متعددة، فلم تنفذ الدور الإغاثي والإنساني فقط، ولكن هناك دور سياسي، بالإضافة إلى الوساطة التي أدت دورها بصورة كبيرة جدا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • أستاذ علوم سياسية عن «استهداف الحوثي»: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • أستاذ في العلوم السياسية: مصر تقف حائط صد ضد المخططات الإسرائيلية