علق الإعلامي جمال عنايت، على قرارات محكمة العدل الدولية، قائلا إنها احتلت كل الشاشات في أنحاء العالم، لافتا إلى أنها لاقت ترحيبا إقليميا ودوليا، باعتبار أنها استكمال لمساع أو لأفكار بدأت قبل 30 عاما، وأنتجت اتفاقية «أوسلو».

وأضاف «عنايت»، خلال تقديمه برنامج «ثم ماذا حدث»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «الفكرة كلها هي كيف يمكن التعامل مع القضية الفلسطينية، وكيف يمكن إنهاء هذه الأزمة التي استمرت أكثر من 75 عاما؟».

الفلسطينيون يرون قرارات اليوم مهمة

وأشار إلى أن قرارات اليوم يراها الفلسطينيون مهمة، وتؤثر على مسار القضية، والأهم أنها قد تكون خطوة في سبيل إقامة الدولة، التي أشارت إليها منذ 30 عاما اتفاقية «أوسلو»، التي شكلت بشكل ما اختراق لوضع نحتاج للاستفادة منه، والبناء عليه.

وأوضح جمال عنايت: «في الثلاثين سنة الماضية لم تكن آمال الفلسطينيين تتحقق بشكل كامل، بل وكان المشوار صعبا للغاية، ووقتها الناس أبدت استغرابها من أوسلو وفوجئت بالاتفاق التاريخي، واعتبره البعض تجسيدا لآمال الشعب الفلسطيني في تحقيق السلام».

وتابع: «لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، واليمين الإسرائيلي يعود مرة أخرى، وهنا يتجدد السؤال: إلى أي مدى يمكن الاستفادة من أوسلو؟، هل هناك شريك الآن يمكن أن تجري معه مثل هذه الاتفاقيات؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية فلسطين أوسلو

إقرأ أيضاً:

معرض ليبيا الزراعي يحتضن 120 مشاركاً محلياً ودولياً

بمشاركة أكثر من 120 عارضا محليا ودوليا، انطلقت أمس الأربعاء، في بلدية وادي البوانيس، فعّاليات الدورة التاسعة لمعرض ليبيا الزراعي.

وأكد عميد بلدية وادي البوانيس، خلال حفل الافتتاح، “على أن بلدية وادي البوانيس تزخر بكافة الموارد المائية والزراعية والتربة الخصبة والمناخ الجيد والمساحات الشاسعة الشاغرة والتى تفوق المائتين وخمسون ألف هكتار”.

ودعا عميد بلدية وادي البوانيس، “المهتمين والمستثمرين إلي استثمارها وفق دراسات علمية وبالتنسيق مع قطاع الزراعة ومصلحة الأملاك العامة وإدارة الإستثمار بالبلدية”.

وأكد على أن “المجلس البلدي البوانيس داعم لمعرض ليبيا الزراعي وكل الفعاليات ذات الاهتمامات بالشأن الزراعي والحيواني”.

هذا و”يشتمل المعرض الذي يقام بمركز تمنهنت للمعارض بالبلدية، على عديد المنتجات الزراعية والآلات والتمور والزيتون والمشغولات السعفية، ويستمر حتى 29 سبتمبر”.

مقالات مشابهة

  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • الذكرى الـ54 لوفاة جمال عبد الناصر.. محطات مهمة في حياة الزعيم الخالد
  • «أنت نوارة بلدنا».. قصة أنشودة الوداع التي رددها المصريون في جنازة جمال عبد الناصر
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • النرويج تصدر طلبا دوليا للبحث عن شخص على صلة بأجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان
  • شاهد.. وداع مؤثر لمذيعة مصرية قضت 26 عاماً في "NBC" العالمية
  • معرض ليبيا الزراعي يحتضن 120 مشاركاً محلياً ودولياً
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • مفوضية اللاجئين: الحرب دمرت مناطق عدة في لبنان ولا يمكن قبول الخسائر التي لحقت بالمدنيين