شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مفوضية اللاجئين وجمعية عبدالله النوري الخيرية توقعان اتفاقية تعاون لدعم اللاجئين السوريين في لبنان، الكويت 18 7 كونا — وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية اليوم الثلاثاء اتفاقية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (مفوضية اللاجئين) وجمعية (عبدالله النوري) الخيرية توقعان اتفاقية تعاون لدعم اللاجئين السوريين في لبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(مفوضية اللاجئين) وجمعية (عبدالله النوري) الخيرية...
الكويت - 18 - 7 (كونا) -— وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ (عبدالله النوري) الخيرية الكويتية اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون لدعم اللاجئين السوريين في لبنان.وقال ممثل المفوضية لدى دولة الكويت بالانابة ماهر اسحاقات في تصريح صحفي عقب حفل التوقيع إن هذه الاتفاقية تعد الثالثة مع جمعية (عبدالله النوري) وتأتي استكمالا للشراكة الاستراتيجية بين الجهتين وتنفيذا لحملة جمع التبرعات المشتركة (دفء الشتاء).وأضاف اسحاقات أن الاتفاقية تسهم في دعم جهود المفوضية للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين من خلال الاستجابة لارتفاع أسعار الإيجارات والديون وارتفاع مخاطر الإخلاء.وأوضح أن "الاتفاقية تهدف إلى تقديم المساعدات النقدية لأكثر من 2200 عائلة سورية لاجئة تعيش في مخيمات عشوائية في لبنان ما يساعدهم على تحمل الظروف البيئية القاسية بين يونيو وديسمبر 2023 والمساهمة في الاستقرار الاجتماعي.وأعرب عن سعادته وفخره بامتداد الشراكة بين المفوضية والجمعية دعما للقضايا الانسانية متوجها بالشكر للجمعية على دعمهم المستمر لأنشطة المفوضية الإنسانية.من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال النوري في تصريح مماثل إن اتفاقية التعاون التي تمت بين الجمعية والمفوضية خلال العامين الماضيين استفاد من نتائجها أكثر من 5000 عائلة من اللاجئين السوريين في عامي 2021 و2022 من خلال الحملات المشتركة بين الجانبين في فصل الشتاء.وأكد النوري حرص الجمعية على التنسيق مع وزارتي الخارجية والشؤون لأخذ الموافقات والتراخيص اللازمة لهذه الحملة بحيث تكون تحت إشرافهما مبينا أن الجمعية تقوم بعمل زيارات ميدانية من مقرات المفوضية وإليها والتأكد من تنفيذ المشاريع.وأشار إلى حرص الجمعية على استمرار الشراكة الاستراتيجية مع المفوضية من أجل عمل إنساني أفضل ومزيد من النجاحات الميدانية في مساندة النازحين واللاجئين حول العالم.وكانت المفوضية قد أطلقت حملة (دفء الشتاء) للعام 2022-2023 بهدف تقديم المساعدات العاجلة للاجئين في مختلف الدول وخاصة في الداخل السوري وعلى الحدود التركية السورية وفي الأردن ولبنان وأيضا في الجمهورية القرغيزية لدعم اللاجئين الذين يواجهون ظروف الطقس الصعبة في ظل شح مقومات الحياة والحاجة الماسة للمساعدات اللازمة من خيام وبطانيات والتدفئة وأيضا الغذاء والمأوى والعلاج. (النهاية) س ص / خ د ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعاون بين "بروج" و"UPI" لدعم الاقتصاد الدائري

وقعت شركة "بروج بي إل سي"، اتفاقية بقيمة 20 مليون درهم مع شركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب" الرائدة في مجال التصنيع في دولة الإمارات، لتزويد شركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب" بمادة البولي بروبيلين المعاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة بعد الاستهلاك لاستخدامها في تصنيع منصات تحميل بضائع مخصصة لشركة "بروج" والتي ستستخدمها في عملياتها اللوجستية.

وتوفر "بروج" خدماتها للعملاء في أكثر من 50 دولة في كافة أنحاء آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، كما توفر حلولاً مبتكرة لمجموعة واسعة من القطاعات الصناعية من شأنها أن تساهم في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز جودة الحياة، مثل تغير المناخ، وهدر الطعام وندرته، والحصول على المياه العذبة، ونقل الطاقة، وتعزيز الرعاية الصحية، وإدارة المواد البلاستيكية المستهلكة.

وقال خلفان محمد المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والصادرات في شركة "بروج": "تؤكد شراكة بروج مع الاتحاد لصناعة الأنابيب مدى التزامنا بالاستفادة من الابتكار والحلول التكنولوجية لتعزيز قابلية إعادة التدوير للمواد التي انتهى عمرها الافتراضي، والتشجيع على استخدام مادة البولي بروبيلين المعاد تدويرها من قبل كافة القطاعات الصناعية التي نخدمها. وتعد إعادة التدوير والاستدامة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية بروج طويلة الأجل. كما نواصل تعزيز ريادتنا في دعم نماذج الأعمال الدائرية من خلال الشراكات الوطنية والعالمية التي تساهم في تعزيز جودة وتوفر البولي أوليفينات المعاد تدويرها".

تلتزم "بروج" بتعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي من خلال العمل والتعاون مع العملاء والشركاء لتوفير حلول دائرية من شأنها إحداث نقلة نوعية في صناعاتهم بينما يواصلون دعم أهداف الاستدامة الخاصة بهم. وتواصل الشركة الاستثمار في الابتكار لتطوير حلول تستخدم البولي أوليفين المعاد تدويره بعد الاستهلاك، والمواد الصناعية الأخرى المعاد تدويرها، مما يساهم بالتالي في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ويعزز الإنتاج المستدام.

من جهته، قال قاسم عبد الرحمن الشرفي، رئيس مجلس إدارة شركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب": "يمثل توقيع الاتفاقية هذه علامة فارقة أخرى في شراكتنا طويلة الأمد مع بروج، والتي تمتد لأكثر من 25 عاماً، وهي أيضاً شهادة على التزامها بتعزيز نمو الاقتصاد المحلي الذي تعد شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب جزءًا منه. وكان من نتائج هذا التعاون تسليم أنابيب البولي إيثيلين المصنوعة من المواد عالية الجودة التي تنتجها بروج إلى أكثر من 60 دولة حول العالم. يسرنا أن نكون جزءًا من الحل في تقليل المواد البلاستيكية المستهلكة والمساهمة في دعم الاقتصاد الدائري".

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "بروج" بتزويد "الاتحاد لصناعة الأنابيب" بمواد معادة التدوير مضمونة الجودة لتصنيع منصات تحميل البضائع بواسطة اثنتين من شركائها وهما شركة Qonexa وشركة Intraco Pallet، حيث سيتم استخدام هذه المنصات من قبل شركة "بروج" لشحن منتجاتها المبتكرة وتسليمها لعملائها في كافة أنحاء العالم. ومواصلةً لجهودها في دعم الاقتصاد الدائري، فإن شركة "بروج" تستخدم منصات تحميل البضائع البلاستيكية المصنوعة من البولي بروبيلين المعاد تدويره لما تتميز به من عمر افتراضي أطول بثلاث مرات من منصات تحميل البضائع التقليدية، كما تعتبر أكثر أماناً وصحة كونها ليست عرضة للإصابة بالحشرات ولا تتطلب أي عمليات تبخير.

يذكر أن "بروج" تلتزم باستكشاف وتعزيز الفرص المتاحة لدعم الاقتصاد الدائري وتحقيق مستقبل أكثر استدامة. وتشمل طموحات الشركة في الاستدامة تعهدها بالوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية للنطاقين 1 و2 بحلول عام 2045، كما وضعت "بروج" أهدافاً مؤقتة لعام 2030 تتمثل في خفض كثافة انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 25 بالمئة وخفض كثافة استخدام الطاقة بنسبة 30 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • تعاون بين "بروج" و"UPI" لدعم الاقتصاد الدائري
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • مفوضية اللاجئين بمصر: نسعي لجلب المزيد من التبرعات لدعم وتأمين الحماية للاجئين والمهاجرين
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية