أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر، أن الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر القادم هى انتخابات مفصلية حيث تواجه البلاد الكثير من التحديات خاصة الهجرة والمناخ والتضخم.

جاء ذلك خلال خطاب المستشار اليوم الجمعة فى افتتاح الحملة الانتخابية المبكرة لحزب الشعب الحاكم فى مدينة ويلز بولاية النمسا العليا.

وأوضح المستشار أن الحكومة تخطط لخفض الشريحة الضريبية الأولى وجعل العمل الإضافى معفى من الضرائب وإلغاء جميع الرسوم والضرائب على المنزل الأول، وأشار إلى انه جارى بحث تشديد قيود المساعدات وقبول اللاجئين الجدد بما يحد من نمو الهجرة غير الشرعية.


يشار إلى أن الساحة السياسية فى النمسا تشهد جدلا حول تبكير موعد الانتخابات ليكون فى مارس المقبل بدلا من سبتمبر، وينتشر مقترح بإمكانية الجمع بين انتخابات المجلس الوطنى "البرلمان" والاتحاد الأوروبى فى التاسع من يونيو المقبل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة ويلز الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية

أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والمقرر عقدها الثلاثاء المقبل، في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

موعد دور الانعقاد المقبل

ويعقد مجلس النواب الجلسات البرلمانية هذا الأسبوع لدور الانعقاد العادي الخامس يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 أكتوبر المقبل، وتبدأ أعمال الجلسة الإجرائية الأولى يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من النواب.

كما يعقد المجلس يوم الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، 3 جلسات برلمانية، الجلسة الأولى الساعة 11 صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

انتخاب هيئات المكاتب

والجلسة الثانية، الساعة 11 ونصف صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

أما الجلسة الثالثة ستكون الساعة 12:30 مساء، وسيعلن خلالها الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • هل يتغير الاتحاد الأوروبي بعد فوز اليمين في انتخابات النمسا؟
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • أقصى اليمين يحقق فوزا تاريخيا في انتخابات النمسا
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • تقديرات أولية: تقدم اليمين المتطرف في انتخابات النمسا
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية