الوطن:
2024-06-29@12:18:28 GMT

أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم

التغذية هي إحدى أفضل طرق الشعور بالدفء في الطقس الحالي؛ وفي الشتاء يجب التطرق إلى أفضل أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم؛ وعلى قائمتها شوربة العدس التي تمنح الجسم الشعور بالدفء والطاقة ومشروبات مثل الحمضيات والزنجبيل وغيرها مما نستعرضه في السطور التالية.

أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم

بحسب موقع «هيلث لاين» العدس على رأس قائمة أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم، بسبب محتواه العالي من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويساعد في الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، وعند تناول شوربة العدس يزيد الشعور بالدفء، بحسب تصريحات الدكتورة عاليا صلاح، استشاري التغذية العلاجية لـ«الوطن»، أما بالنسبة للسعر فيمكن تناول وجبة عدس بـ20 جنيهًا.

2- البطاطا الحلوة:

تدخل البطاطا الحلوة في قائمة أكلات ومشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم؛ ويمكن أن تقدم مشوية في الفرن أو مهروسة مع لبن وسكر، لأنها غنية بالنشويات تمد الجسم بالدفء، أما بالنسبة للسعر فتباع بـ10 جنيهات.

3-الخضراوات الداكنة

تساهم الخضراوات الداكنة في تخلص الجسم نهائيًا من البرد، مثل «الكرنب والسبانخ والسلق» لذلك يعتبر المحشي من الأكلات التقليدية التي تساهم في الشعور بالدفء،  بالإضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة؛ وتختلف أسعار الخضروات لكنها لا تزيد عن 20 جنيهًا.

مشروبات صحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم

ومن المشروبات الصحية للتخلص نهائيا من برودة الجسم هي الحمضيات؛ «البرتقال والجريب فروت والليمون» المليئة بفيتامين C، والتي يمكن أن يعزز جهاز المناعة خلال موسم البرد والأنفلونزا، وتمنحك الشعور بالدفء، ولا تزيد أسعار الحمضيات عن 10 أو 15 جنيهًا.

4- الزنجبيل 

يعتبر الزنجبيل من المشروبات الغنية بالكثير من الفوائد؛ أولها أنه يحتوي على مادة الـ «جينجيرول» ولها خصائص طبية؛ ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ما يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي؛ وله فوائد أخرى منها التخسيس وزيادة المناعة.

وبحسب تصريحات سابقة لـ«الوطن» قالت الدكتورة مروة شعير إن الإفراط في تناول الزنجبيل على معدة فارغة يعرض الأشخاص لمشاكل المعدة، ومن المشروبات الأخرى التي تساعد على الدفء الشاي والقهوة والكاكاو، لكن بشرط تحليتها بسكر صحي أو العسل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرد الطقس البارد اكلات

إقرأ أيضاً:

الزمالك يوافق على رحيل المدافع الفلسطيني نهائيا

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب على فسخ تعاقده  بالتراضى مع المدافع الفلسطيني ياسر حمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نهاية الشهر الجاري فى ظل عدم إقتناع البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول باللاعب الذي لم يشارك إلا فى عدد قليل جدا من المباريات. 

وتعاقد نادى الزمالك مع حمد فى فترة الانتقالات الشتويه خصوصا أن اللاعب ظهر بمستوي جيد مع منتخب فلسطين فى كأس آسيا إلا أنه لم يقدم مردودا جيدا عند انتقاله إلى صفوف الأبيض ولم يحصل على فرصة كامله. جاء رحيل المدافع الفلسطيني ليكون اللاعب الثاني بعد محمود علاء الذى رحل هو الآخر بعد أن حصل على جزء من مستحقاته وتنازل عن الجزء الاخر. 

مقالات مشابهة

  • المزاج العام
  • الزمالك يوافق على رحيل المدافع الفلسطيني نهائيا
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • البنك المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية المحلية نهائيا
  • نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • طرق منزلية تخلصك من الصداع النصفي خلال 3 دقائق.. دون الحاجة للمسكنات