دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.
ويأتي هذا نظرًا لتعرض محافظات المنطقة لأمطار رعدية وعواصف ترابية تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.هطول أمطار خفيفة إلى متوسطةوأوضح أن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، تشمل تأثيراتها العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم، والجموم وخليص والكامل.


أخبار متعلقة من الخميس للإثنين.. "الأزمات والكوارث" تحذر من السيول وتجمعات المياه بمكة3 ملايين خدمة لأكثر من 200 ألف مستفيد بمستشفى الملك فيصل بمكةمنتدى مكة للحلال يناقش الابتكار والتسويق لمنتجات الحلال الثلاثاء المقبلوذكرت التوقعات هطول أمطار خفيفة على محافظات جدة ورابع، والليث والقنفذة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية، ورياح شديدة تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة، وارتفاع الأمواج.الالتزام بتعليمات السلامةكما أهاب مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة بالجميع ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وشدد على أهمية الالتزام بتعليمات السلامة في الحالات المناخية والتقلبات الجوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة مكة المكرمة طقس مكة المكرمة السعودية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر

مسقط - الرؤية

أوضحت الأرصاد العُمانية أن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت، تدفق وتشكل السحب على الشريط الساحلي لمحافظة ظفارمع فرص تساقط الرذاذ المتقطع والأمطار المتفرقة آخر الليل والصباح الباكر، كما يوجد تدفق سحب متفاوتة الارتفاع على أجزاء من المناطق الساحلية من بحر العرب وفرص هطول أمطار متفرقة.

وأضافت احتمال تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر خلال فترة الظهيرة وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة، وفرص تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على معظم سواحل السلطنة، مع احتمال تصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح النشطة.

وتوضح آخر الصور الجوية نشاط السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر وهطول أمطار متفرقة متوسطة الغزارة.

أمطار متوسطة الغزارة بولاية الجبل الأخضر pic.twitter.com/qcqgZur1CR

— جريدة الرؤية / ALROYA.OM (@AlroyaNewspaper) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان