تفقد فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، جناح دار المحروسة للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي يرأس مجلس إدارتها، في ثاني أيام المعرض بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

قال فريد زهران لـ«الوطن»: «الإقبال على المعرض يعد معقولا جدا في ظل ارتفاع أسعار بعض الكتب وبرودة الطقس، لا يزال الشباب يقرأ وهذا مؤشر ممتاز».

وأوضح أن الظاهرة الإيجابية هي أن أكثر الفئات العمرية التي تزور الدار من الشباب وصغار السن وهذا دليل على أن النشء والأجيال الجديدة لديها وعي كبير.

إقبال كبير على جناح دار المحروسة للنشر والتوزيع

وأشار فريد زهران إلى أن الكتب المصورة والروايات المترجمة والأدب الكلاسيكي والحديث هي أكثر الأنواع التي شهدت إقبالا كبيرا في جناح دار المحروسة للنشر والتوزيع: «الأدب الكوري والياباني يشهد أيضا اهتماما ملحوظا من فئة المراهقين والشباب وطلاب الجامعات، وهو الأمر الذي لم يكن موجودا في السابق، كما كان لكتب علم النفس نصيب من الاهتمام في الدار».

معرض القاهرة للكتاب

ووجه زهران التحية إلى زوار ورواد معرض القاهرة للكتاب: «في ظل البرودة الشديدة والأجواء الشتوية والأمطار إلا أن المصريين حريصون على التواجد والقراءة والثقافة، والشعب المصري معروف بحبه للمعرفة فرغم الحداثة والتكنولوجيا والتطور إلا أن الكتاب يظل أهم أداة للتواصل المعرفي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران معرض القاهرة للكتاب معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب فرید زهران

إقرأ أيضاً:

الخميس.. مجلة مصر المحروسة تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب والترجمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقيم مجلة "مصر المحروسة" الإلكترونية، التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، صالونها الثقافي الشهري حول "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الأدب والترجمة"، في الثامنة مساء الخميس المقبل 4 يوليو، بقصر ثقافة روض الفرج.

يستضيف الصالون الكاتب د. زين عبد الهادي أستاذ المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة حلوان، متحدثا عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب، والمترجم لطفي السيد منصور متحدثا عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الترجمة من العربية وإليها، ويدير فعاليات الصالون الصحفي والناقد محمد نبيل.

مجلة مصر المحروسة، إلكترونية أسبوعية، تعنى بالآداب والفنون، تصدر برئاسة تحرير الناقدة د. هويدا صالح، وهي تابعة للإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية برئاسة د. إسلام زكي، واستضافت المجلة في صالونها السابق الفنان د. محمد حمدي متحدثا عن مشروع "رسم مصر".

مقالات مشابهة

  • صاحب جنرال الجيش الميت.. الألباني قادري يغيب من دون نوبل
  • الخميس.. مجلة مصر المحروسة تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب والترجمة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»