نبض السودان:
2024-07-06@07:16:20 GMT

بورتسودان تفرض رسوم تعجيزية على ناقلات الوقود

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

بورتسودان تفرض رسوم تعجيزية على ناقلات الوقود

رصد – نبض السودان

أفاد صاحب ناقلة وقود بتكدس الشاحنات بمدينة بورتسودان جراء فرض رسوم تعجيزية من إدارة النقل والبترول بوزارة المالية الولائية على ناقلات الوقود من الموانئ إلى مدن السودان المختلفة.

وكشف قرار محلي أطلعت عليه ”دارفور24“ عن فرض رسم بقيمة 950 ألف جنيها؛ ما يعادل (930 دولار) على أي ناقلة وقود حمولة 60 طن، و 850 ألفا للناقلات حمولة (40 – 59) طنا فيما فرضت رسوم بقيمة 450 ألف على ناقلات وقود الفيرنس بمختلف الحمولات.

وقرر مناديب الشحن والترحيل التوقف عن العمل حتى إلغاء القرارات الجديدة وهو ما ينبئ بأزمة وقود شاملة خلال أيام معدودة مالم تتم معالجة الأمر.

ومنذ شهر يوليو ومع زيادة الحركة التجارية في المدينة جراء نزوح الآلاف إليها فرضت ذات الإدارة رسوماً على لتر البنزين بلغت 15 جنيهاً فيما فرضت 5 جنيهات على لتر الجازولين تحت بند رسوم دعم الولاية.

ووفقاً لصاحب ناقلة تحدث لـ ”دارفور24“ أن مناديب الشحن والترحيل قدموا اعتراضا على هذه الرسوم لدى ديوان الحكم الاتحادي وتم تخفيضها وقتذاك.قبل أن تعاود الإدارة المحلية بالولاية إصدار قرار جديد بفرض 30 جنيهاً للتر البنزين و 15 جنيهاً للجازولين في منتصف الشهر الجاري، وظل القرار معمولا به قبل أن يتقدم مناديب الشحن والترحيل بالاحتجاج عليه مرة أخرى لدى الحكم الاتحادي الذي أبلغهم أن هذه القرارات أُلغيت.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بورتسودان تعجيزية تفرض رسوم

إقرأ أيضاً:

الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات

خالد الظفيري

فرضت الكويت عددًا من الإجراءات والقيود الحازمة على الحسينيات، وذلك عبر بيان أصدرته وزارة الداخلية الكويتية، على أن يتم العمل بتلك القوانين بداية من العام الهجري الجديد 1446هـ.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس إلى ضرورة اتباع تلك التعليمات، وإرشادات رجال الأمن، حيث قالت: “توضح وزارة الداخلية أنه يتوجب الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو اكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب والا سيتم ازالتها بشكل فوري، كما يحظر اقامة أي مسيرات”.

وتابعت:” وتؤكد الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات او تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)”.

وأهابت الوزارة بضرورة الالتزام بتلك القوانين واتباع إرشادات رجال الأمن، مؤكدة أنهم سيقدمون كافة المساعدات أثناء إقامة الشعائر الدينية، على أن تطبق الوزارة القوانين بكل حزم وصرامة.

الكويت، الحسينيات، قيود صارمة

مقالات مشابهة

  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان
  • قبائل أبين تسمح لناقلات نفط كهرباء عدن بالمرور عقب ساعات من توقف محطات التوليد
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير