أعلنت جماعة الحوثي، الجمعية، عن مقتل 8 صيادين يمنيين من الحديدة، بنيران قوات دولية في البحر الأحمر؛ فيما أعربت عن إدانتها للحادثة.

وفي السياق نفسه، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، عن وقوع حادث على بعد 60 ميلا جنوب غرب مدينة عدن اليمنية.

وأوضحت الهيئة البريطانية، في بيان لها، نشرته عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تلقينا بلاغا عن حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب غرب عدن (جنوب غربي اليمن)"، وذلك في إشارة إلى وقوع الحادث بخليج عدن.



وأضاف بلاغ الهيئة البريطانية، أن "صاروخين قد انفجرا في الماء على مسافة بعيدة عن الميناء"، فيما ذكرت الهيئة، أن "الحادث يعتبر الـ20 من نوعه منذ بدء التوتر في البحر الأحمر، بعد إعلان جماعة الحوثي اليمنية نيتها استهداف السفن التي لديها ارتباط بإسرائيل، إلى حين وقف الحرب على غزة".

إلى ذلك، أشارت الهيئة نفسها، إلى أن "السفينة وطاقمها بخير، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار"، مردفة أن "السفينة تتجه نحو الميناء التالي في رحلتها، فيما تستجيب قوات التحالف للهجوم".


وفي سياق متصل، جدّدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية توجيهاتها، بالقول إنه "يُنصح السفن بالعبور بحذر وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه". وذلك في الوقت الذي لم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول الحادث، إلى حدود اللحظة.

تجدر الإشارة، إلى أنه بوتيرة متقطعة منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البحرية البريطانية اليمنية اليمن البحر الاحمر البحرية البريطانية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، الإثنين، بإعدام زعيم جماعة الحوثي، وقيادات حوثية أخرى، بجريمة الإعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية.

 

وذكر موقع السلطة "القضائية" أن الجزائية المتخصصة أصدرت اليوم حكماً في جلستها العلنية برئاسة القاضي فهد محمد موسى اليزيدي رئيس المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة وبحضور عضو النيابة القاضي غانم البحسني وبحضور أمين السر سالم سعيد باوزير في القضية الجنائية الجسيمة رقم ( 66 ) لسنة 1444ه‍ المرفوعة من النيابة الجزائية المتخصصة برقم( 144 ) لسنة 2022م بشأن جرائم البغي والاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية والاعتداء على الدستور والسلطات الدستورية والعصيان المسلح والاشتراك في عصابة مسلحة وتفجير وإحراق وتخريب الأموال المتعلقة بالاقتصاد القومي.

 

وأضاف، أنه وفي شهريي أكتوبر ونوفمبر عام 2022 شنت جماعة الحوثي هجمات إرهابية تخريبية بطائرات مسيرة على ميناء ضبة النفطي بمحافظة حضرموت وميناء قنا بمحافظة شبوة، ما تسبب في شلل حركة الاقتصاد الوطني وزيادة معاناة المواطن ونشر الفوضى وإرباك السكينة العامة.

 

وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين المتهم الأول (عبدالملك بدر الدين بن أمير الدين الحوثي) والمتهم الثاني (مهدي محمد حسين المشاط) والمتهم الثالث (محمد ناصر العاطفي) والمتهم الرابع (يحيى قاسم سريع) بما هو منسوب إليهم في قرار الإتهام وفقاً وما جاء من تعديل في الأسباب.

 

وأقر الحكم، معاقبة المدانين على مجموعة الجرائم بالإعدام ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت على أن ينفذ الإعدام في مكان عام.


مقالات مشابهة

  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد
  • تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • NYT: كيف تلقت جماعة الحوثي وحركة حماس ترحيبا دافئا في العراق؟
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول