شهدت مدن وقرى محافظة القليوبية، مساء اليوم الجمعة لليوم الثاني علي التوالي سقوط أمطار مابين متوسطة وشديدة ضربت أنحاء المحافظة دون تأثر الحركة المرورية وحركة الأفراد على الطرق الرئيسية أو شوارع المدن.

وتزامنا مع الأمطار متفاوتة الشدة شهدت محافظة القليوبية إنتشار السحب الكثيفة في سماء المحافظة وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار وحالة الطقس السيئ.

لليوم الثاني علي التوالي

ومع سقوط الأمطار التي ضربت القليوبية جري التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، و نشر معدات وسيارات شفط المياه بالمناطق الحيوية بالمحافظة والتأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وتطهير شنايش الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

فيما دفعت الشركة بعددًا من المعدات لرفع آثار الأمطار وتجمعات المياة خاصة في الانفاق وعلي الطرق الرئيسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية حالة الطوارئ حالة الطقس سقوط أمطار تقلبات الطقس مواجهة الأمطار اخبار القليوبية مدن وقرى القليوبية الأمطار تضرب القليوبية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق

توقّع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

شبورة مائية صباحا

ومن المتوقع أن تُوجد شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذّرت الهيئة من كثافة الشبورة على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء، على أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب الصعيد، على أن تكون نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم، ومن المتوقع أن توجد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، وتكون مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 33 والصغرى 23، والعظمى على السواحل الشمالية 29 والصغرى 23، أما العظمى على جنوب سيناء 35 والصغرى 26، والعظمى على شمال الصعيد 34 والصغرى 21، وجارت درجة الحرارة المحسوسة على جنوب الصعيد 39.

وتكون درجة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون الرطوبة العظمى 58 والصغرى 40 على الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق