أعلن مالك مطعم يحمل اسم 7 أكتوبر – 7 October عن تغيير اسمه بعد مرور أقل من 48 ساعة على افتتاحه في محافظة الكرك جنوبي الأردن.

وكشف مالك المطعم نبيل الصراريرة، في بيان رسمي نشره عبر الصحفة الرسمية للمطعم في منصات التواصل الاجتماعي، عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وقال الصرايرة في بيانه بأنه لم يحصل على ترخيص رسمي من الجهات المسؤولة في بلاده عن الاسم التجاري للمطعم.

كما ذكر بأنه تلقى العديد من المكالمات والأسئلة حول الاسم، الذي قال إنه ليس مستوحى من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، بل تاريخ تخرج ابنته من إحدى الجامعات في الجزائر.

وقال الصرايرة: "السابع من أكتوبر تاريخ مشرف وسوف يبقى في صدورنا وقلوبنا محفورا إلى الأبد، لم أكن أبحث عن الشهرة، ولا أبحث عن تيرندات ولا تسويق ولا دعايات، وأنا اليوم فخور بنفسي، واعتز أنني قمت بهز الكيان الهش من خلال اسم مطعم شاورما وأثرت الرعب في قلوبهم ولو على الأقل لمدة يومين". 

مطعم 7 أكتوبر

حالة من السعار أصابت الشارع العبري خلال الساعات الماضية بعد إعلان افتتاح مطعم يحمل اسم 7 أكتوبر في المزار الجنوبي التابع لمحافظة الكرك جنوبي العاصمة عمان.

ودعا يائير لابيد، زعيم المعارضة في إسرائيل، الحكومة الأردنية إلى إدانة الاسم، وقال إن “تمجيد 7 أكتوبر المخزي يجب أن يتوقف، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علناً وبشكل لا لبس فيه". (حسب قوله)

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لموظفي المطعم وهم يرتدون الزي الرسمي الذي كتب عليه "7 أكتوبر"، مما أثار انتقادات الشارع الصهيوني وإشادة من مؤيدي الشعب الفلسطيني في الحصول على حقهم بإنشاء دولتهم الشرعية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس العربي.

الصحف الإسرائيلية -أيضًا- تداولت خبر تسمية المطعم بتاريخ "7 من أكتوبر"، موقع يلا نت الإسرائيلي نشر الخبر وعنونه " مطعم "7 أكتوبر" -في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام"، وقال الخبر أن تسمية المطعم بهذا الاسم دليل آخر على تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أصف ملحم الخبير في الشؤون الروسية، إنه إذا فاز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فلن يتغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا لأن القضية ليست مرتبطة بالرئيس، فلو تذكرنا، الجمهوريون رفضوا في البداية قانون المساعدات لأوكرانيا وكان هذا الرفض قاطع إلى بعض الحدود قبل رأس السنة، ولكن بعد رأس السنة تم اقناعهم بشكل أو بآخر بضرورة الموافقة لذلك هذه القضية الأوكرانية تستخدم بين المرشحين وبين الحزبين للمناكفة فيما بينهما.

وأضاف ملحم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على مستوى السياسية الخارجية فإن الحزبين يقرران يتفقان معًا في كل شيء، لذلك أعتقد أن الموضوع حقيقة لا أهمية بتغيّر الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن ترامب قادر على إجبار أوكرانيا بشكل أو بآخر على التنازل عن مناطق أوكرانية لإنهاء هذه الأزمة.

وأكد، أن أوكرانيا نفسها تستخدم كورقة ضغط على روسيا، تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق مصالحها الجيوسياسية والإقتصادية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • عضو الكنيست أحمد الطيبي يندّد بالحملة على عرب إسرائيل
  • بعد أربعة أشهر على افتتاحه.. اغلاق مجسر قرطبة لاغراض الصيانة
  • مصدر أمني: مقتل شخص إثر خلاف عائلي في عمان