قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن الوزارة تعمل على تعظيم الاستثمارات في مجال المنظومة الصحية، وهناك تعاون مع الدول الشقيقة مثل دولة الإمارات في مجالات الذكاء الاصطناعي لتطوير المنظومة الصحية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج ” العنكبوت” على فضائية أزهري، أن هذا التعاون يهدف إلى الاستفادة من خبرات الأشقاء في الإمارات لتطوير المنظومة الصحية في مصر وتقديم أفضل رعاية صحية للمواطن.

قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في Ray-Ban Meta مثيرة للقلق خبير تحول الرقمي: معرض الكتاب يتماشى مع التقدم التكنولوجي باقتحام مجال الذكاء الاصطناعي

وذكر أن وزارة الصحة تتعاون مع مجموعة G42 الإماراتية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتطوير منظومة الصحة المصرية من خلال توسيع مجالات الاستفادة من الخبرات الخارجية وفق توجيهات رئيس الجمهورية بتعظيم الاستثمارات في هذه المنظومة.

وأوضح أن الاستعانة بمجموعة G42 جاء نظرا لامتلاكها خبرات وإمكانيات مادية كبيرة، واستخدامها للذكاء الاصطناعي في التشخيص والتعامل مع صور الأشعة ومجال المعامل والفحوصات وغير ذلك من الأمور التي تسهل على الفريق الطبي التعمل بشكل أسرع ومع مجموعة كبيرة من النتائج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي والصحة الذكاء الاصطناعي التوليدي الذكاء الاصطناعي في مصر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وزارة الصحة السعودية وزارة الصحة الإماراتية وزيرة الصحة الصحة اليوم منظمة الصحة العالمية قناة الحرة الصين التطبيقات الذكية الذکاء الاصطناعی وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي

دعا وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الجمعة بالدار البيضاء، إلى اعتماد « نهج استباقي » في مجال الذكاء الاصطناعي، عبر تشجيع الأطراف المعنية بالمغرب لتصبح من الفاعلين المؤثرين في هذه التكنولوجيا، عوض الركون إلى الاستخدام السلبي.

وأوضح السكوري، خلال ندوة دولية نظمتها الفيدرالية المغربية للتكوين المهني وفيدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن الذكاء الاصطناعي يتطلب تنظيما صارما للبيانات الضخمة، وتطوير قوة حسابية كافية للتحكم فيه.

وبعدما اعتبر أن الذكاء الاصطناعي بات موضوعا شائعا، وفي بعض الأحيان تتم إساءة استخدامه، حذر الوزير من المقاربة السطحية، مشددا على أهمية اللجوء إلى خبراء الذكاء الاصطناعي بغرض تجاوز المظاهر، وتعميم تكييف مناهج التكوين المهني لإدماج هذه التكنولوجيا.

وأوضح أن « هذه التكنولوجيا تحدث تحولا في الأنشطة من خلال تحسين العمليات ومعالجة البيانات، مما يمكن من اتخاذ قرارات أكثر فعالية وتغييرات في عادات الاستهلاك، تحت تأثير جمع البيانات وتحليلها ».

وخلال هذه الندوة، التي عقدت بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل و الكفاءات، تحت شعار « تأثير الذكاء الاصطناعي على التكوين المهني والقابلية للتشغيل: الابتكارات والتحديات والآفاق »، أبرمت الفيدرالية المغربية للتكوين المهني وفيدرالية التعليم الخاص، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اتفاقيتي شراكة.

وتم توقيع الاتفاقية الأولى مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والثانية مع الجمعية المغربية للمحاكاة في علوم الصحة (موروكو سيم).

وشكل هذا الحدث فرصة للمختصين والباحثين والفاعلين في التكوين المهني لمناقشة التحولات التي يعرفها التكوين المهني في ضوء الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الراهنة وتأثيراتها على تجارب التعلم، إضافة إلى التطورات المستقبلية في ما يتعلق بالمهن والكفاءات التي يتعين اكتسابها.

كلمات دلالية السكوري، الذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء