صحافة العرب:
2024-10-06@10:50:35 GMT

أسواق اكتمال المرحلة الأولى من مشروع ذاخر مكة

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

أسواق اكتمال المرحلة الأولى من مشروع ذاخر مكة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع ذاخر مكة، مكة المكرمة التي يشهد القطاع العقاري فيها نشاطا ملحوظا لا سيما من .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اكتمال المرحلة الأولى من مشروع ذاخر مكة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اكتمال المرحلة الأولى من مشروع ذاخر مكة

مكة المكرمة التي يشهد القطاع العقاري فيها نشاطا ملحوظا لا سيما من القطاع الخاص. وذلك لدعم أهداف رؤية 2030 برفع عدد الحجاج والمعتمرين السنوي إلى 30 مليونا.

مشروعُ "ذاخر مكة"، وبمسافة لا تتعدى 1300 متر عن الحرمِ المَكي الشريف وبضعةَ كيلومترات عن المشاعرِ المقدسة.

وتبلغ مساحةُ المشروع 320 ألف متر مربع بينما ستتعدى مساحةُ البناءِ الإجماليةُ 3.4 مليون متر مربع،مع وجودِ 100 قطعةٍ متنوعة متاحةٍ للاستثمارِ من فندقيةٍ، وفندقيةٍ سكنية، وتجاريةٍ ومخصصةٍ للخدمات.

ومن المطورين العقاريين الذين اشتروا أراض بالمشروع على سبيلِ المثال شركةَ مدر وشركةَ عنوان للتطويرِ العَقاري. بالإضافةِ إلى اتفاقيةٍ لبناءِ ثلاثةِ 3 أبراجٍ سكنيةٍ فندقية بإدارةِ شركةِ الخزامى – إحدى شركاتِ مجموعةِ الفيصلية – بقيمةِ 1.5مليار ريال.

وتشجع التجربةُ المميزةُ لقاطنيِ المشروعِ وزوارِ مكةَ المُكرَّمة من حجاجٍ ومعتمرين وضيوف على التملُكِ والاستثمارِ في المشروع. فالقاطنُ يستطيعُ الوصولَ إلى الحرمِ سيّرا على الأقدامِ خلالَ دقائق ومع توفرِ كافةِ وسائلِ الراحة من تنقلٍ سلسٍ وحدائقَ عامة للترفيهِ عن النفس، بالإضافةِ إلى وجودِ مركزٍ تجاريٍ فخم لتجربةِ تسوقٍ مميزة.أمّا تمويلُ شراء وحدةٍ سكنيةٍ في المشروع فلن يكونَ صعبا فشركةُ ذاخر للتطوير أوجدت حلا باتفاقياتٍ عديدة مع مزوديِ التمويل تتيحُ للمشتري خِياراتٍ عديدةً، منها شركةُ بداية لتمويلِ المنازل وبنكُ البلاد وبنكُ ساب .واكتملت المرحلةُ الأولى من المشروعِ ، لتبدأَ ملامحُ "ذاخر مكة" بالظهور، وتستكمل المرحلةُ الثانية العامَ المُقبل، لتليها المرحلةُ الختاميةُ في عامِ 2026 مع اكتمالِ بناءِ الفنادقِ والأبراجِ السكنيةِ والفندقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية قررت إنشاء مدرسة لتأهيل المرأة للقيادة، وتولي قيادات محلية أو تنفيذية.

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «حينما قررنا أن نطلق برنامج تأهيل المصريات للقيادة في الخارج، لم تكن هناك فكرة عن عددهن وماذا يعملن في الخارج، وأين يعشن».

وتابعت: «استطعنا في الأكاديمية الوطنية للتدريب أن نثبت أن هناك قدرًا من الشفافية والنزاهة والحيادية فى الاختيار وعدم التحيز لأي جانب من الجوانب، ووجدنا سيدات في اليابان يعملن في شركات كبرى، ووجدنا تخصصات نادرة في هندسة الطيران في إنجلترا، وغطينا 27 دولة».

وأكملت: «استكملنا بالفعل المرحلة الأولى لتأهيل المرأة للقيادة في المحليات، شملت 5400 سيدة من عدة محافظات بما فيها شمال سيناء، وكان هناك تحدٍ في تنفيذ البرنامج للظروف الراهنة الموجودة على الحدود، وقررنا ألا نستثنى شمال سيناء من المعادلة».

مقالات مشابهة

  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”