بوابة الوفد:
2024-09-19@05:58:09 GMT

المتفذلك

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

المتفذلك تعبير يعبر فيه الناس عن ذلك الشخص الذى يتكلم فى كل شىء وأى شىء، دون أن يطلب منه أحد الكلام ودون اعتبارات لأى شىء، سواء كان متفقا عليه أو غير متفق عليه، يتكلم فى السياسة والدين والأدب والفنون باختصار «بتاع كله» وفى الغالب أن هذا الشىء من ذلك الشخص يكون طبعاً، ولكن هناك أشخاصا اكتسبوا هذا الطبع، أيضاً يضربون قنابلهم الدخانية فى كل اتجاه وفى معظم الأحيان هؤلاء مكتسبو الطبع ويعرضون أنفسهم للإيجار، ويعرضون بضاعتهم على من يدفع لهم، معتمدين على ما لديهم من قدرة على التبجح وقلب الحقائق، وتكون الأفكار والآراء التى يتصورونها بصوت عالٍ وعباراتهم المبتذلة قادرة على اتهام الشرفاء.

مع الأسف انتشرت هذه الظاهرة وأصبح هؤلاء يتنافسون فى ممارسة دورهم فى نشر الجهل والكذب، وتحولوا مع الوقت إلى مصدر للتوتر والازعاج وتدمير الأعصاب، وأصبح لهم شكل وهيئة، يطبق عليهم بعض أبيات «للحنجورى» أحمد فؤاد نجم عندما قال «قفاهم عجينة.. كروشهم سمينة.. جلودهم بتضوى.. سناهم مبارد تفوت فى الحديد.. ما فيش سخن بارد بياكلوا الحديد» لا يفرقون بين الأمور الكبيرة والأمور الصغيرة، حتى أصابوا الناس بالضيق والتلوث السمعى والبصرى، ولا يجد الناس مكاناً يذهبون إليه ليبعدوا عن هؤلاء المتفذلكين الذين أصبحوا من الأمور الشائعة.

 

لم نقصد أحدًا!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قلب الحقائق

إقرأ أيضاً:

بـ«50 جنيها».. وزير التعليم يمنح هؤلاء المعلمين فقط العمل بالحصة (تفاصيل)

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة وتم سد العجز بنسبة 90%.

وأوضح عبد اللطيف، أنه طبيعى أول أسبوع فى الدراسة متوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات ولكن الوزارة مرتبة كل الأمور مع المدارس والقيادات فى المدارس والإدارات والمديريات.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • كيف حطم الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” معادلة السرعة وأصبح فرط صوتي؟
  • الثانوية الدولية والتفرقة الطبقية
  • بـ«50 جنيها».. وزير التعليم يمنح هؤلاء المعلمين فقط العمل بالحصة (تفاصيل)
  • الحق محفوظ في ذمة هؤلاء الرجال
  • مدينة الفنيدق .. ماذا بعد أحداث 15 شتنبر؟
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • #عاجل إحسان الفقيه .. هكذا تسببت حماس في نشر الإلحاد!
  • إدانة زوجين مغربيين بفرنسا مارسا الإضطهاد على مهاجرين جلبوهم من المغرب مقابل 15 مليون
  • ابتذال القيادة!!
  • الانتخابات الأميركية.. حزب واحد شرير بأسماء مختلفة