قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن الذكاء الاصطناعي وسيلة جيدة جدًا لوضع أسس موضوعية ، بعيدًا عن الآراء الشخصية بعيد عن نتائج الفحوصيات الطبية المختلفة، بما يسهل على الفرق الطبية، ويمكّنها من التوسع في تقديم الخدمة لأعداد أكبر للمرضى بمعيار واضح وموضوعي، يتمكن من الوصول لنتائج أسرع وأكثر دقة، وأوسع نتائج مع النتائج المعملية والفحوصات المختلفة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة،خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "العنكبوت" المذاع على فضائية "أزهري"، إن الوزارة تتعاون مع مجموعة إماراتية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتطوير منظومة الصحة المصرية من خلال توسيع مجالات الاستفادة من الخبرات الخارجية وفق توجيهات رئيس الجمهورية بتعظيم الاستثمارات في هذه المنظومة.


وأوضح حسام عبدالغفار، أنه في نفس الوقت سيكون هناك معيار واضح للتعامل مع نتائج الفحوصات لنينعكس ذلك على أداء الفريق الطبي في تقييم النتائج والفحوصات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الدكتور حسام عبد الغفار الصحة المصرية الفرق الطبية الفحوصات توجيهات رئيس الجمهورية حسام عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، عن تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية صفط العنب مركز كوم حمادة غدًا الأربعاء وتستمر حتى بعد غد الخميس 3و4 يوليو الجاري.

وتأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، لتقديد كافة خدماتها الطبية بالمجان، وسيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين أدنوك ومجموعة إي آند لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام