شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الجنائية الدولية تعتزم اطلاق منصة لتقديم الشكاوى بحق جرائم الاحتلال، صراحة نيوز 8211; تعتزم المحكمة الجنائية الدولية إطلاق منصة إلكترونية تتيح تقديم الشكاوى بحق المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجنائية الدولية تعتزم اطلاق منصة لتقديم الشكاوى بحق جرائم الاحتلال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجنائية الدولية تعتزم اطلاق منصة لتقديم الشكاوى بحق...

صراحة نيوز – تعتزم المحكمة الجنائية الدولية إطلاق منصة إلكترونية تتيح تقديم الشكاوى بحق المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، قال مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، إن هذه المنصة التي ستطلق ستمكن الفلسطينيين من تقديم الشكاوى المدعمة بالصور والفيديوهات، والتي تظهر الجرائم بحقهم من أجل تقديمها للمحكمة للنظر فيها، واتخاذ موقف رادع للاحتلال.

ردع جرائم الاحتلال

وشدد عوض الله على أهمية التواصل الدائم مع المجتمع الدولي لردع جرائم الاحتلال.

وفي السياق ذاته، قال مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين إن جميع البلاغات والشكاوى التي يتم استلامها من لتقديمها للجنائية الدولية تهدف إلى الضغط أكثر على مكتب المدعي العام، لإجباره على التعامل معها والنظر فيها بشكل دائم.

وأشار إلى أنه في حال لم تنظر المحكمة في القضايا الفردية، فإنه سيُصار إلى إغلاق فوري لمكتب المدعي العام كنوع من رفع الصوت والرفض لهكذا تصرفات غير مسؤولة.

وأشار إلى أن هناك آلية معينة لاستقبال كل البلاغات والشكاوى في الضفة وفي قطاع غزة ومن ثم تقديمها لمكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى خبر عاجل لها، بأن الخارجية الأمريكية قالت إننا مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا

مقالات مشابهة

  • قتيلان في الناصرة والرامة في جرائم إطلاق نار منفصلة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول