شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن مسئولة أممية تحذر من أيام عجاف على السودانيين، رصد 8211; نبض السودان كشفت المسئولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن إن في الوقت الحالي ننظر لحوالي 19 مليون شخص .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسئولة أممية تحذر من أيام «عجاف» على السودانيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسئولة أممية تحذر من أيام «عجاف» على السودانيين

رصد – نبض السودان

كشفت المسئولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن إن في الوقت الحالي ننظر لحوالي 19 مليون شخص في السودان, علي أنهم في مواجهة الجوع.

حيث حذرت المسئول الأممية, من أنه من يونيو حتي سبتمبر قد تكون أيام عجاف على السودانيين, لأنها موسم الزراعة خاصة وأنهم حصدوا محاصيل الموسم السابق بالفعل, وبالتالي فعادة سيكون الغذاء المتاح أقل.

وخلال تصريحاتها, أوضحت المسئولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, أن منظمة FAO، أنها تعتبر الموسم الزراعي الحالي يعتبر الأهم بالنسبة للسودان, حيث يزرع فيه المحاصيل الأساسية والذرة الرفيعة والدخن, مشيراً إلي تأخر معظم المزارعين وعدم تمكنهم من الاستعداد للزراعة, مما يفاقم الأزمة ويؤكد انتظار مجاعة وشيكة.

ويشار إلي أن بدأت هذه الأزمة في السودان,و علي أثر الإشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي بدأت منذ ما يقرب من 3 أشهر, وتسببت في فوضي كبيرة في السودان, بجانب تهجير الملاييين من منازهم, بالإضافة إلي إنعدام الأمان وسقوط آلاف الضحايا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على السودانیین

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: تاريخ "إسرائيل" باغتيال الفلسطينيين "طويل ويتطلب حسابا"

صفا

قالت مقررة أممية، يوم السبت، إن تاريخ "إسرائيل" في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج "طويل، ولا يمكن أن يبقى دون حساب".

أفادت بذلك المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، تعليقا على "عمليات القتل" الأخيرة خارج نطاق القانون من لبنان إلى إيران.

وأضافت "أدنت مع خبراء آخرين من الأمم المتحدة تصاعد العنف في الشرق الأوسط، والجولة الأخيرة من عمليات القتل والاغتيال خارج نطاق القضاء، من لبنان إلى إيران، والتي قد ترقى أيضا إلى أعمال عدوانية".

وفي حسابها على منصة إكس، سلطت المقررة الأممية الضوء على أن تاريخ "إسرائيل" في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج "طويل، ولا يمكن أن يبقى دون حساب".

وشددت ألبانيز على ضرورة أن تكون التحقيقات المستقلة والشفافة والمساءلة جزءًا من الطريق إلى "السلام".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. ناشط مصري: (سمعت جملة سودانية عظيمة يرددها أهل السودان دائماً.. عمري في حياتي ما سمعت زيها تثبت لك أن السودانيين كرامتهم أغلى من حياتهم)
  • مقررة أممية: تاريخ "إسرائيل" باغتيال الفلسطينيين "طويل ويتطلب حسابا"
  • لجنة المعلمين السودانيين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في مفاوضات جنيف
  • مقررة أممية: تاريخ إسرائيل باغتيال الفلسطينيين لن يبقى دون حساب
  • مسؤولة أممية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين غير قادرين على طلب الرعاية الطبية
  • الصحة العالمية: ثلثي السودانيين لا يتلقون الرعاية الصحية بسبب الصراع المستمر
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين لا يتلقون الرعاية الطبية
  • الأرصاد الجوية في السودان تحذر من أمطار غزيرة ومتوسطة في 12 ولاية
  • ماذا تعرف عن حملتي «المعلمين والصحفيين» لوقف الحرب في السودان؟