يلجأ سكان غزة إلى استخدام العلف الحيواني كبديل للدقيق للتمكن من الحصول على الخبز، ما يسلط الضوء على أزمة الجوع الحادة التي يعاني منها القطاع.

أدى الحصار الصارم الذي تفرضه إسرائيل على غزة، إلى نفاد الطعام والمياه الصالحة للشرب ولم يعد الفلسطينيون يجدون ما يأكلونه، لدرجة أنهم بدأوا يطحنون أعلاف الحيوانات لصنع الدقيق منه وإطعام أطفالهم الجياع.

أردوغان: قرار محكمة العدل الدولية بشأن الهجمات اللاإنسانية في غزة "ذو قيمة" السيسي: استمرار الحرب في غزة ستكون له تداعياته الكبيرة على أمن الإقليم

ويشير النازح عدي سمير (23 عاماً) من شمال القطاع، إلى أنه لم يتمكن من الحصول على الدقيق منذ الأسبوع الثاني من الحرب التي بدأت في  أكتوبر.

ويقول: "سابقاً، كان الطحين موجوداً في الأسواق، ويتراوح سعره  بين 25-30 شيكل، الآن ما هو متاح هو العلف الحيواني. نطحنه ونخبزه. لكنه ليس  خبزاً، إنه أشبه بالسكويت، في اليوم الثاني، يصبح قطعاً متكسرة".

ويضيف سمير: "إذا خرجت للحصول على الدقيق، فسوف تموت. وإذا بقيت في المنزل، فسوف تموت أيضاً من الجوع".

وسبق أن أعلنت  الأمم المتحدة أنها تواجه صعوبات في توصيل المساعدات إلى شمال القطاع وسط القيود الإسرائيلية واستمرار القتال.

ويُعتقد أن عدة مئات الآلاف من الأشخاص ما زالوا في الشمال بعد فرار معظم السكان إلى الجنوب.

ويقول مسؤولون أمميون إن ربع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يواجهون المجاعة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة الجمعة إن 26083 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 64400 آخرين في القطاع منذ هجوم 7 أكتوبر في جنوب إسرائيل.

وتسبب القتال في كارثة إنسانية أدت إلى انتشار الجوع وسوء التغذية والمرض في جميع أنحاء الجيب الساحلي المحاصر، حسبما ذكرت قناة يورونيوز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس غزة الان قصف غزة غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف مباشر طوفان القدس عملية طوفان الأقصي غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة مباشر المقاومة في غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة اخبار غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع حلول ساعات الظهيرة اليوم الجمعة، أعلنت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر و علو الأمواج ورفع الرايات الحمراء في شواطئ القطاع الغربي بمحافظة. 

ويتم الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد و منع نزولهم حفاظا علي ارواحهم و متابعة تواجد أفراد الإنقاذ علي أبراج المراقبة، وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد لضرورة الانتباه و عدم السباحة لحين اعتدال الطقس.

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على المصطافين مراعاة ذلك.

مقالات مشابهة

  • طبيبة :يجب غسل اليدين جيدا قبل ملامسة الحيوانات ومنع دخولهم غرفة النوم ..فيديو
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو