الجمعة, 26 يناير 2024 8:34 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
علق رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، على قرار محكمة العدل الدولية بشأن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب افريقيا ضد الكيان الصهيوني.
وقال الحكيم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/: “نشيد بقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي القاضي بإدانة المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وباقي المدن المحتلة والمحاصرة، والتي تصنف في إطار جرائم الإبادة الإنسانية نظرا لبشاعتها وفداحة خطبها، والتي طالت الحرث والنسل والبنى التحتية والمستشفيات ودور العبادة ولم تستثن أي معلم للحياة إلا وطالته ظلما وعدوانا”.


وأضاف: “ونأمل أن تصدر المحكمة قرارات تلزم الاحتلال باحترام المواثيق الأممية وتعويض الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا، ولا يفوتنا أن نثمن الدور الإنساني الكبير والمسؤول لدولة جنوب أفريقيا والدول التي عضدت دعوتها المرفوعة ضد الكيان الصهيوني.. حمى الله فلسطين وشعبها الصابر المقاوم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

موقع بيوت يطلق أداة تخمين العقارات “تروإستميت TruEstimate™️” من خلال تكامل البيانات مع أراضي دبي

أعلن موقع بيوت، البوابة العقارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إطلاق خدمة التخمين الذكية “تروإستميت TruEstimate™ المدعومة بتكامل البيانات مع الدائرة، وهي أداة توظّف الذكاء الاصطناعي لتقدير قيمة العقارات، وتمكّن المستخدمين من الحصول على رؤى عقارية مبنية على البيانات. وتهدف هذه الخدمة إلى تغيير استراتيجية تعامل الملاك وبائعي العقارات والمشترين والوكلاء العقاريين مع سوق العقارات الديناميكي في الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والبيانات المفتوحة التي يتمّ الحصول عليها من أراضي دبي؛ تُلبي تقنية تروإستميت TruEstimate™ الحاجة الماسة لدفع الشفافية في القطاع العقاري بدبي، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بعملية مراجعة للبيانات الشاملة من الدائرة، إلى جانب التفاصيل التي يتم تجميعها من أسعار العقارات المعلن عنها على نطاق واسع، وبالتالي تمكين المستثمرين من اتخاذ قرارات مدروسة بعناية لتلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم الطموحة. كما يتماشى هذا التعاون مع سياسة “خدمات 360” لحكومة دبي، والتي من ضمن مبادئها توفير خدمات وبيانات متكاملة ومترابطة وسلسلة ومتخصصة تعمل على تقليل متطلبات بيانات المتعاملين والخدمات وتسهيلها.

ويشهد سوق العقارات في الإمارات نمواً هائلاً، حيث سجلت دبي وحدها صفقات مذهلة بقيمة 200 مليار درهم إماراتي في الأشهر الستة الماضية. وتسلط هذه الزيادة السريعة، إلى جانب التقلبات المتكررة في السوق، الضوء على الحاجة إلى وجود تقييمات دقيقة لقيمة العقارات في الوقت المناسب.

وقال سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: “نُولي في أراضي دبي أهميّة كبيرة لتعظيم القيمة المضافة لبيانات القطاع العقاري بالتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص، لما في ذلك من أثر رئيس على دعم وتعزيز شفافية وثقة سوق العقارات في دبي، اعتماداً على خدمات وأدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات التي تستند إلى نهج مركزيّة المتعامل. واليوم يعدّ إطلاق خدمة التخمين الذكية “تروإستميت” من قبل شريكنا موقع بيوت؛ خطوة هامة في ترسيخ الوعي والشفافية وتوفير تقديرات ورؤى دقيقة وفي الوقت المناسب لقيمة العقارات، مما يساعد مختلف الأطراف ذات الصلة على التعامل بكلّ ثقة ووفقاً لاستراتيجيات واضحة تمكّن المستثمرين من المضي قُدماً في إنجاز استثماراتهم بالشكل الأمثل. إننا في دائرة الأراضي والأملاك في دبي نرحّب بهذا الابتكار وندعمه، لما له من دور كبير في تحسين تجربة المستخدمين وتطوير السوق العقاري بشكل مستدام.”
وتعليقاً على هذا الإطلاق، قال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت ورئيس مجموعة دوبيزل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا إطلاق تروإستميت TruEstimate™ باعتباره الأداة الأحدث في مجموعتنا من الخدمات التي تستند على البيانات. منذ أولى خطواتنا، أعطى موقع بيوت الأولوية الكبرى للبيانات وذلك لخلق المزيد من الشفافية والمصداقية ومساعدة العملاء على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر استنارة. في سوق تتسم بالتغير السريع والمستمر، فإن الحصول على فهم أفضل وأدق لقيمة العقارات أمرًا ضروريًا. وتعالج تقنية تروإستميت TruEstimate™ هذه الحاجة من خلال توفير وصول استثنائي إلى التقييمات العقارية القائمة على البيانات ورؤى السوق المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للوسطاء العقاريين والعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا أيضًا دليل على إمكانية دفع عجلة السوق بشكل أسرع من خلال تعاون القطاعين الخاص والعام معًا. نحن ممتنون لهذه الشراكة الاستراتيجية الراسخة والتعاون المثمر في مجال تبادل البيانات مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي تتيح لنا ابتكار أدوات متطورة كهذه وبالتالي توجيه جميع المتعاملين في السوق العقارية نحو الاتجاه الصحيح.”

تمكين المستخدمين من خلال تخمين قيمة العقارات المدعوم بالبيانات

يقدم تروإستميت TruEstimate™ تخمين موضوعي للقيمة الحالية للعقار، مع الأخذ بالاعتبار المبيعات الأخيرة للعقارات المشابهة، واتجاهات السوق الحالية، وخصائص العقار. يتم إثراء التقارير بشكل أكبر من خلال تصورات اتجاه السوق وتحليل العقارات المماثلة، مما يسمح للمستخدم فهم سجل التغيرات الحاصلة وتحليل سعر الطلب وتقدير قيمة الشراء المحتمل بثقة. ومن خلال توفير هذه الصورة الشاملة للبيانات، تعمل تقنية تروإستميت TruEstimate™ على تجهيز المستخدم لاتخاذ قرارات مستنيرة في المشهد العقاري المحلي المتطور، مدعومة ببيانات مصدرها مباشرة دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

للتعرف على القيمة التقديرية التي تم تخمينها للعقار، وعوائد الإيجار، وسجل العقار، وإجراء مقارنات مع العقارات المماثلة، يمكن للمستخدم ببساطة إدخال تفاصيل عقاره – مثل سند الملكية أو عقود، أو رقم الوحدة العقارية، أو رقم هيئة كهرباء ومياه دبي – في الموقع، الذي سيقوم بعد ذلك بإنشاء تقرير تقديري مفصل.

قرارات مستنيرة في كل خطوة

يقدم تروإستميت TruEstimate™ قيمة كبيرة لكافة المتعاملين في سوق العقارات من مختلف الفئات.

بالنسبة لبائعي العقارات، فهو يوفر فهمًا واضحًا للقيمة السوقية لعقاراتهم، مما يمكنهم من تحديد أسعار تنافسية.

ويستفيد ملاك العقارات من إمكانية مراقبة قيمة عقاراتهم مع مضي الوقت، للتمكن من اتخاذ قرارات صائبة تتعلق بالبيع.

يحصل مشترو العقارات على تخمين موثوق لقيمة العقارات لكل من الجاهزة و قيد الإنشاء، مع حصولهم على معلومات مفصلة لجميع التكاليف المتعلقة بشراء العقار، الأمر الذي يساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل.

كما ويمكن للعاملين في القطاع العقاري الحصول على تخمين دقيق للعقارات بناءً على الأسعار والبيانات المعلنة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبالتالي بناء الثقة مع عملائهم والبقاء في صدارة المنافسة من خلال تزويدهم بأحدث البيانات العقارية وأكثرها تفصيلاً.


مقالات مشابهة

  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • موقع بيوت يطلق أداة تخمين العقارات “تروإستميت TruEstimate™️” من خلال تكامل البيانات مع أراضي دبي
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة