أشاد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية يوآف جالانت، اليوم الجمعة بالقرار الأمريكي بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا". 

وأوضح جالانت أنه "يجب إجراء تغييرات كبيرة حتى لا تؤدي الجهود الدولية والأموال والمبادرات الإنسانية إلى تغذية حماس وقتل الإسرائيليين".

وبدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر الماضي عندما اخترقت المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة وقتلوا 1200 شخص، أسروا 253 آخرين، تحت غطاء طوفان من الصواريخ التي تم إطلاقها على البلدات والمدن الإسرائيلية.

ويتعرض قطاع غزة، إلى عدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي، تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى جانب تدمير البنية التحتية في شتى القطاعات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة الأونروا وزير الدفاع الإسرائيلي حكومة الاحتلال الإسرائيلية اللاجئين الفلسطينيين حماس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيد القائد: أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي للعدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي

يمانيون|

ألقى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الأحد، كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”، استعراض خلالها مستجدات الأحداث خلال عام كامل من الصمود والتحدي للمقاومة الفلسطينية، وجرائم الإبادة التي ارتكبها العدو الصهيوني.

وأوضح السيد عبدالملك، أن العدو الإسرائيلي شن خلال هذا العام أكثر من ربع مليون غارة جوية وقصف مدفعي على قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع ما يقارب 150 ألف بين شهيد، مفقود وجريح.

وأشار السيد القائد إلى أن العدو استخدم حوالي 100 ألف طن من المتفجرات عبر القنابل والصواريخ، بدعم أمريكي مباشر، وأن هناك 10 آلاف طن من الألغام المؤقتة التي لم تنفجر بعد، بهدف تحويل القطاع إلى منطقة مفخخة.

وكشف السيد القائد، أن جثامين 7,820 شهيدًا لم تُدفن ولم تصل إلى المستشفيات بسبب استخدام العدو لأسلحة محرمة دوليًا بهدف الإبادة الجماعية.

وأكد أن العدو الإسرائيلي هاجم غزة بجيش قوامه 350 ألف جندي نظامي واحتياطي، وحشد كافة قدراته بدعم من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية.

كما تطرق السيد القائد، إلى المجازر التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في غزة، مشيرًا إلى أن العدو نفذ 3,700 مجزرة، وكان من أبرزها مذبحة مستشفى المعمداني التي أسفرت عن 500 شهيد و700 جريح بضربة واحدة، ومذبحة مخيم جباليا التي أودت بحياة أكثر من 400 شهيد وجريح، إلى جانب مذبحة مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها 200 شهيد وجريح.

وأكد أن مذبحة الطحين التي استهدفت المدنيين، والتي بلغ ضحاياها نحو 1,000 شهيد وجريح، ستبقى لعنة تلاحق العدو الإسرائيلي ولن تسقط عن العدو تباعاتها.

كما أكد السيد القائد، على أن هذه الجرائم الوحشية ستظل وصمة عار في تاريخ العدو الإسرائيلي وداعميه.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي للعدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد قوة سلاح الجو
  • الدفاع المدني في غزة يصدر بياناً مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية
  • في شمال غزة..اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين