شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن نادي مغاربة اسرائيل لـ “كشـ24 نشيد عاليا بجهود الدبلوماسية المغربية، أشاد نادي المغاربة الإسرائيليين للدفاع عن الوحدة الوطنية بالقرار الرسمي المتخذ من طرف رئاسة الحكومة الاسرائلية بشأن مغربية الصحراء، و الذي تم .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نادي مغاربة اسرائيل لـ “كشـ24.

. نشيد عاليا بجهود الدبلوماسية المغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نادي مغاربة اسرائيل لـ “كشـ24.. نشيد عاليا بجهود...

أشاد نادي المغاربة الإسرائيليين للدفاع عن الوحدة الوطنية بالقرار الرسمي المتخذ من طرف رئاسة الحكومة الاسرائلية بشأن مغربية الصحراء، و الذي تم الاعلان عنه من خلال رسالة موجهة لجلالة الملك ، كشف فحواها بلاغ للديوان الملكي المغربي عشية أمس الاثنين.

وجاء في بلاغ توصلت كشـ24 بنسخة منه، ان نادي المغاربة الإسرائيليين للدفاع عن الوحدة الوطنية يبارك من تل أبيب، هذا اليوم السعيد باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، ويتمنى أن تحذو حذوها باقي الدول الصديقة والشقيقة لطي هذا الملف إلى الأبد.

كما نوه بلاغ النادي الذي يجمع عدة اطر مغربية قاطنة في اسرائيل و تحمل جنسيتها، بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الدبلوماسية المغربية وفعاليات المجتمع المدني التي اخذت على عاتقها الدفاع عن عدالة القضية وعن الوحدة الوطنية.

وكان الديوان الملكي المغربي قد اعلن عشية أمس الاثنسين 17 يوليوز، عن توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو والتي من خلالها، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء “.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوزیر الأول

إقرأ أيضاً:

ما دلالات استقالة قائد الوحدة الإسرائيلية 8200؟ الدويري يجيب

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن إسرائيل واجهت فشلا استخباريا وعسكريا وسياسيا في الساعات الأولى من هجوم "طوفان الأقصى" مثلما حدث في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973.

جاء حديث الدويري تعليقا على إبلاغ اللواء يوسي شارييل -قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية 8200- رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي استقالته من منصبه على خلفية إخفاق الوحدة في تقديم إنذار مبكر عن هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومع أن إسرائيل شهدت في تاريخها تقديم مسؤولين سياسيين وعسكريين استقالات مع تشكيل لجان تحقيق مختصة عقب أي كارثة أمنية، لكن ما حدث في "طوفان الأقصى" كان حجم الكارثة كبيرا للغاية، وفق وصف الدويري.

وأشار إلى أن طيفا واسعا من المسؤولين الإسرائيليين أعلنوا تحملهم المسؤولية جراء ذلك سواء كليا أو جزئيا باستثناء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الوحدة 8200

وعن أهمية الوحدة 8200، قال الخبير الإستراتيجي إنها تمثل العصب الرئيسي بمنظومة الأمن الخارجي الإسرائيلي، وتسيطر على المراكز والقواعد العسكرية في الشمال والجنوب ويقع مقرها الرئيسي في تل أبيب، كما تتبع لها مجموعات استخباراتية من دول داعمة.

وأضاف أن مهمتها تكمن في جمع المعلومات الاستخباراتية وتحليلها وتقديمها مع قراءة استشرافية إلى ماذا تشير، "لذلك يقع عليها عبء كبير بسبب الفشل".

ونبه الدويري إلى أن خطة هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وصلت إلى الجهات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن اعتبارها مناورة وليست خطة عملياتية شكل نقطة فارقة في التحليلات الإسرائيلية.

واستحضر الخبير العسكري ما حدث في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973 عندما أوصى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي حاييم بارليف بنقل الضابط الذي مرر معلومة عبور الجيش المصري قناة السويس، واعتبره مصابا بالهوس.

وخلص إلى أن الثقة الزائدة وتقزيم قدرة الطرف المقابل تؤدي إلى ما حدث في السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973 والسابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة
  • ماذا تعني استقالة قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية “8200” من منصبه؟
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • ما دلالات استقالة قائد الوحدة الإسرائيلية 8200؟ الدويري يجيب
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • الوزير الأول الياباني يهني رئيس الجمهورية فوزه بعهدة ثانية
  • 14 لاعباً في تدريبات «سلة الوحدة» استعداداً للبطولتين الدولية والعرب
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • عودة الثلاثي الدولي لتدريبات الوحدة