نجح مؤثر فلسطيني في وسائل التواصل الاجتماعي أن يجر جندية إسرائيلية إلى تلفيق أرقام لا تصدق عن قتلى إسرائيل في عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ودون أن تنتبه للكوفية الفلسطينية على كرسي المؤثر حمزة صداح، تجادلت الجندية الإسرائيلية مع الشاب، وقدمت أرقاما خيالية عن عدد الإسرائيليين الذين زعمت أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قتلتهم خلال عملية طوفان الأقصى.

وقال حمزة للجندية في الجيش الإسرائيلي: سمعت في الأخبار أنهم قطعوا رؤوس 20 ألف طفل وقصفوا 20 مستشفى في إسرائيل، فردت عليه قائلة: نعم اعتقد أنهم قصفوا 22 مستشفى وقطعوا رؤوس 50 مليون طفل.

وعندما استغرب "اليوتيوبر" من جوابها، وسألها: 50 مليون طفل قطعت رؤوسهم؟ وهل رأيت صورا لهؤلاء الأطفال؟

ردت الجندية الإسرائيلية وهي واثقة من نفسها: "نعم 50 مليون طفل إسرائيلي قطعت رؤوسهم"، وأضافت: "نعم لدينا كل الصور ومقاطع الفيديو وكل شيء".

وبحسب هذه الجندية، فقد قتلت حماس 4 أضعاف عدد اليهود في العالم.

وروجت إسرائيل لمزاعم قطع رؤوس أطفال إسرائيليين وحرق جثثهم في هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

غير أن تحقيقا إسرائيليا نشرته في وقت سابق صحيفة هآرتس العبرية؛ كشف أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو روّج لهذه الأكاذيب في لقاءاته مع الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن.

كما تناولت حلقة (2024/1/26) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:

نتنياهو يكذّب تصريحا نُسب لبايدن حول حل الدولتين. منسق أوروبا: إسرائيل موّلت حماس لإضعاف السلطة. أعلاف الدواب بدل القمح، من أجل رغيف لمقاومة الجوع. وزير الدفاع يقتحم مكتب نتنياهو ويهدّد بلواء جولاني. بعد جنوب أفريقيا تشيلي والمكسيك وإندونيسيا تنوب عن العرب. 20 ألف طفل ولدوا في غزة منذ بداية العدوان. 26/1/2024المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- وزير إسرائيلي سابق: حكومتنا تحضّر لظهور يأجوج ومأجوج والحرب الكبرىplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 07 seconds 27:07فوق السلطةــ محامي إسرائيل في لاهاي غارق في فضيحة جزيرة الاغتصابplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 12 seconds 29:12فوق السلطة ـ طوارئ في مستشفيات إسرائيل العقلية بسبب حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 34 minutes 04 seconds 34:04فوق السلطةــ مؤرخ يهودي: إسرائيل ستنتهي خلال عقد أو ثلاثة على الأكثرplay-arrowمدة الفيديو 26 minutes 58 seconds 26:58فوق السلطة – ضابط إسرائيلي: جنازة عسكرية كل 5 دقائقplay-arrowمدة الفيديو 32 minutes 01 seconds 32:01فوق السلطة- كاميرا القسام تصل إلى خيام الجنود والاحتلال يخوض معارك مع الحيطانplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 23 seconds 30:23فوق السلطة- أجنبيات يُشهرن إسلامهن تأثرا بصبر الفلسطينيين في غزةplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 46 seconds 28:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو ملیون طفل

إقرأ أيضاً:

بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس

تبعد القرية عن القدس نحو 13 كيلو مترا، وتبلغ مساحتها قرابة 6 آلاف دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع).

ويُقدّر ‏عدد سكان بيت دقو بنحو 2500 نسمة داخل القرية، لكن أضعاف هذا العدد يقيمون في الخارج، خاصة في الأردن ودول الخليج والولايات المتحدة.

تُعرف القرية بزراعة الزيتون واللوزيات والعنب، وكانت محاصيلها تسوّق بمدينة القدس.

أما عن التسمية، فيقول رئيس مجلسها المحلي جمال داود إنها نسبة إلى زاهد صوفي يُدعى عمر الدقاق، واشتهر بقرع الطبول وإحياء الموالد والمناسبات الدينية في المسجد الأقصى.

ويقول رئيس المجلس المحلي إن نسبة التعليم في القرية تصل إلى 96%، ويعمل سكانها في الوظائف الحكومية والقطاع الخاص.

الجزيرة نت- خاص7/9/2024مقاطع حول هذه القصةمن خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51شاهد.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 24 seconds 07:24هجوم روسي واسع على وسط أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26بِدّو.. بلدة مقدسية تعاني ضائقة اقتصادية وأطماعا استيطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا
  • أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذا
  • سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقول