قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه ان يدعم حرباً طويلة في غزة.

 

وأفاد موقع “واللا” العبري، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال محادثة هاتفية الأسبوع الماضي بأنه لن يدعم حرباً مستمرة لمدة عام في غزة.

 

ونقل الموقع العبري عن مسؤولين أمريكيين، أن بايدن طلب من نتنياهو تسريع الانتقال إلى قتال منخفض الشدة ضد “حماس” من شأنه أن يقلل الضرر الذي يلحق بالمدنيين.

 

وحسب التقرير، قال بايدن لنتنياهو إنه لا يفهم ما هي استراتيجية إسرائيل لإنهاء الحرب، وضغط عليه لتقديم إجابة حول “خطة لليوم التالي بعد الحرب”.

 

ورداً على التقرير قال مكتب نتنياهو إن “رئيس الوزراء يقدر دعم الرئيس بايدن وأوضح في حديثه معه أن إسرائيل عازمة على مواصلة الحرب حتى استكمال جميع أهدافها”.

 

وسبق وأكدت تقارير أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على تل أبيب لإنهاء الحرب وتقديم سيناريو مقنع لليوم الثاني بعد انتهاء الحرب بغزة، لكنها لك تصل إلى نتائج حتى الآن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ليبرمان يحذر: إذا استمر الحال حتى 2026 لن تكون إسرائيل موجودة

#سواليف

نقلت صحيفة “معاريف” العبرية الجمعة عن زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان قوله، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار ولا يعرف إدارة أي شيء.

وأضافت الصحيفة نقلا عن ليبرمان اعتباره أن إسرائيل تمر بأزمة سياسية واقتصادية وأمنية هي الأكبر منذ إنشائها، مشيرا إلى أن المستوى السياسي في إسرائيل “مريض” وإذا استمر الكنيست والائتلاف الحالي بقيادة نتنياهو حتى 2026 لن تكون إسرائيل موجودة، وفق تعبيره.

يأتي ذلك، فيما يجري الوسطاء محادثات جديدة للتوصل إلى وقف للنار واتفاق على تبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة شاهد.. تغير في ملامح وجه زيلينسكي بعد دعوة بايدن لبوتين لإلقاء كلمة في قمة “الناتو” بدلا منه 2024/07/12

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت الخميس أن واشنطن وتل أبيب تعكسان حالة من التفاؤل بشأن فرص التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس حول تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي حين اتهم نتنياهو حماس بتقديم مطالب في محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة تتعارض مع إطار المقترح الذي توسطت فيه واشنطن، يبث الفريق المفاوض وكذلك واشنطن حالة من التفاؤل، مع التأكيد على أن الاتفاق “غير مضمون”.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس أن إدارته تحرز “تقدما” نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض عقب قمة لحلف شمال الأطلسي إن “الولايات المتحدة تعمل منذ أشهر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإعادة الرهائن إلى ديارهم وتمهيد الطريق للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

مقالات مشابهة

  • ليبرمان يحذر: إذا استمر الحال حتى 2026 لن تكون إسرائيل موجودة
  • بايدن: لا يجب أن يكون احتلال إسرائيلي لغزة بعد الحرب
  • بايدن: محادثات الدوحة صعبة ومعقدة لكن هناك فرصة لإنهاء حرب غزة
  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • بايدن يعلن أنه لن ينسحب من الرئاسة ويتحدث عن موعد نومه
  • التهدئة في غزة مفاوضات تحت الضغط
  • تقرير إسرائيلي: الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستتعرض لأضرار جسيمة في حرب شاملة مع حزب الله
  • بيلوسي: قرار بايدن بمواصلة الترشح يعود إليه و”الوقت ينفد”
  • بيلوسي: الوقت ينفد أمام بايدن
  • جانتس: ندفع ثمنًا باهظًا بسبب نتنياهو.. وحان الوقت لتشكيل حكومة جديدة