أصيب مساعد طباخ بحالة اختناق، فيما أصيبت يد الطباخ بلهب حريق افتراضي شب بمطبخ مستشفى القطيف المركزي.
جاء ذلك خلال خطة نفذها المستشفى، بغرض التأكد من جاهزية فريق الأمن والسلامة والفرق المعنية لمواجهة أي حريق محتمل حدوثه بالمنشأة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كما خضعت خطط الاستجابة للطوارئ الموجودة في الموقع - اليوم جاهزية مستشفى القطيف المركزي

وافترضت الخطة قيام مسؤول قسم التغذية لمطبخ المنشأة بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية وجبة الغذاء للمرضى، حين لاحظ انتشار رائحة حريق وشاهد لهب متصاعد من أنبوب غاز الطبخ، في الأثناء وجد الطباخ واثنين من المساعدين يحاولون السيطرة على الحريق.


وأُطلق الإنذار على الفور وتطبيق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وقد حضرت فرق الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، فيما نُقل المصابين عن طريق إسعاف المستشفى لقسم الطوارئ لتلقي العلاج اللازم.
وهدفت الفرضية للتأكد من تطبيق معايير وإجراءات خطط السلامة والطوارئ في حال حدوث طوارئ فعلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التأكد من القدرة على إعلان حالة الطوارئ داخل المنشأة - اليوم تطبيق المنشأة لآلية التبليغ لتجمع الشرقية الصحي أثناء الحدث - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الحفاظ على سلامة الموظفين والمرضىوخضعت الخطة للتقييم من قبل إدارة الطوارئ في تجمع الشرقية الصحي والإدارة التنفيذية لمنع الخسائر.
وتناول التقييم عدة محاور منها اختبار فهم الرمز الأحمر، والتحقق من جاهزية وكفاءة الإدارات المختلفة بالإضافة إلى اختبار جاهزية إجراءات السلامك للكود الأحمر، والتأكد من استخدام أنظمة مكافحة الحريق بشكل صحيح، إثبات القدرة على الحفاظ على سلامة الموظفين والمرضى والزوار أثناء الحدث.
كما خضعت خطط الاستجابة للطوارئ الموجودة في الموقع والمتعلقة بالرمز الأحمر للتقييم، ناهيك عن التأكد من القدرة على إعلان حالة الطوارئ داخل المنشأة، بالإضافة إلى تطبيق المنشأة لآلية التبليغ لتجمع الشرقية الصحي أثناء الحدث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة 22 جهة حكومية - اليوممشاركة 22 جهة حكوميةيذكر أنه قد شارك في الخطة 22 جهة حكومية وخاصة منها إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف، وإدارة مطبخ المستشفى، ووحدة التخطيط والاستعداد للطوارئ وأعضاء الوحدة «HEPPU» ضابط الإتصالات السلكية واللاسلكية فريق الإستجابة التدخل السريع.
هذا بالإضافة إلى الأمن والسلامة، وقسم الخدمات الفنية الطبية للطوارئ، وخدمات الصيانة العامة والطبية، وخدمات التمريض، والتموين الطبي، والمختبر، والصيدلية، الأشعة، والعيادات الخارجية، والحركة، والإحصاء، والسجلات الطبية، والإسعاف، والتعقيم، ومكافحة العدوى، ناهيك عن متعهد التغذية، وإدارة التواصل المؤسسي.أخبار متعلقة بيئة الشرقية تدرب 25 شخصًا على ترشيد المياه وتقنيات الري الحديثتوفير 7200 فرصة عمل في ملتقى التوظيف والتدريب بالأحساء

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القطيف مستشفى القطيف المركزي مستشفيات السعودية الصحة السعودية صحة أخبار السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

كواليس طعن مواطنة ألمانية لـ 6 أشخاص في حافلة

قالت الشرطة الألمانية، إن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا، في حادث طعن على متن حافلة في مدينة زيجن الواقعة غربي ألمانيا.
ويعيش ثلاثة منهم في حالة خطيرة، فيما أوضحت الشرطة أنها ألقت القبض على امرأة مشتبه بها تبلغ من العمر 32 عاما وهي مواطنة ألمانية.
أخبار متعلقة ردع كوريا الشمالية على طاولة جارتها الجنوبية وأمريكا.. ما الجديد؟100 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية في 10 دول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طعن مواطنة ألمانية لـ 6 أشخاص في حافلة - dw حوادث الطعن في ألمانياوكان 40 شخصًا على الأقل يستقلون الحافلة المتجهة إلى مهرجان في مدينة زيجن.
وتقع المدينة على بعد حوالي 75 كيلومترا شرق كولونيا، عندما وقع الهجوم حوالي الساعة 40:7 مساء (1740 بتوقيت جرينتش)، وفقا لبيان الشرطة.
ولم يتضح الدافع وراء الجريمة، فيما ذكرت الشرطة إنه لا توجد معلومات تشير إلى أن الهجوم كان إرهابيًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طعن مواطنة ألمانية لـ 6 أشخاص في حافلة - dw مشكلات متعلقة بالصحة العقليةوبينت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن المرأة التي نفذت الهجوم ربما كانت تعاني من مشكلات متعلقة بالصحة العقلية.
ويأتي هذه الحادث بعد أسبوع واحد تمامًا من عملية الطعن المميتة في مدينة زولينجن الواقعة غربي ألمانيا، حيث قتل مهاجم يحمل سكينا ثلاثة أشخاص وأصاب ثمانية آخرين.

مقالات مشابهة

  • 50 % نسبة إنجاز 11 حديقة في ”ضاحية البيضاء“
  • جامعة أم القرى تشارك في تنظيم ملتقى لتعزيز نشر اللغة العربية بكينيا
  • لأول مرة.. نقل 450 خلية نحل من القطيف إلى الرياض والمجمعة لإنتاج عسل عضوي
  • بسبب لعبة مراهنات.. طفل يقتل جدته في مصر
  • عاجل| بسبب لعبة مراهنات.. طفل يقتل جدته في مصر
  • كواليس طعن مواطنة ألمانية لـ 6 أشخاص في حافلة
  • جدة.. تخريج الدفعة الأولى من دورة تأهيل مدربي مناهج المراكز التأهيلية
  • أنقاض المباني.. مخلفات تغزو وتشوه أحياء الدمام
  • من رحيق المانجروف إلى الذهب السائل.. "القطيف" تصدر العسل إلى مناطق المملكة
  • مشاريع "فقاسة" لإنتاج الدواجن اللاحم بالشرقية