بغداد اليوم- بغداد

كشفت النائب عن محافظة بغداد، مديحة المكصوصي، اليوم الجمعة (26 كانون الثاني 2024)، عن مدى انعكاس وأهمية زيارة أمناء ومحافظي العواصم العربية الى بغداد وعقد اجتماعهم فيها.


وقالت المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك انعكاسات إيجابية كبيرة لزيارة وعقد أمناء ومحافظي العواصم العربي اجتماعهم في بغداد، فهذه الامر يسهم في زيادة تقوية العلاقات العراقية الخارجية ويساهم في تطوير القدرات العراقية والاستفادة من الخبرات العربية في تطوير الخدمات المختلفة في العاصمة بغداد".

وأضافت ان "بغداد مع تطوير كل العلاقات مع كافة أشقاء من العواصم العربية وإلى الأصدقاء من العواصم الأجنبية، والعراق بدء يستعد عافيته في استعادة مكانه في المنطقة والعالم، والمرحلة المقبلة، سوف تشهد تطويرا كبيرا في العلاقات الخارجية وهذا سيدفع الى تطوير الخدمات والواقع الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار".

وكانت أمانة بغداد أعلنت أمس الخميس عن اختتام اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدورته الـ61 الذي أقيم في بغداد بمشاركة 20 مدينة عربية بعد قطيعة امتدت الى 35 عاماً .

وقالت أمانة بغداد ان "المنظمة ابدت استعدادها التام للتعاون ونقل خبرات وتجارب الدول العربية في الخليج العربي وباقي مدن الوطن العربي من اجل تحقيق واقع خدمي متميز لمدينة بغداد في ظل حكومة الخدمات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر الإمارة اليوم, اجتماع العرض المرئي عن مراحل مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد استراتيجية لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، ومشروع تشغيل البنية المؤسسية في إمارة المنطقة, بحضور مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات المهندس عبدالكريم بن محارب، وعدد من مسؤولي الإمارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع أهمية إعداد الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح، وتحسين كفاءة الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتقديم بيانات دقيقة وموثوقة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، وتشغيل الخدمات بكفاءة أعلى وفق أسس وأطر علمية وعملية تعود بالنفع على الجميع.

 

واطلع سموه على عرض تقديمي عن مراحل مشروع استراتيجية التحول الرقمي والبنية المؤسسية في الإمارة.

 

 

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • الجامعة العربية: الدبيبة سيشارك اليوم في اجتماع حول ملف الهجرة في القاهرة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية