انتهى الطلاب في محافظة الشرقية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول ويبحثون عن مناطق لزيارتها خلال إجازة نصف العام للترويح عن النفس، فيما ترغب الأسر في زيارة أرخص الأماكن وأقلها تكلفة للاستمتاع رفقة أبنائهم الطلاب.

تستعرض «الوطن»، خلال سطور التقرير أرخص أماكن يمكن زيارتها في إجازة نصف العام بالشرقية.

-متحف تل بسطا الأثري:

يمكن للطلاب التوجه في رحلة جماعية رفقة أصدقائهم أو رفقة أسرهم إلى متحف تل بسطا الأثري الكائن بمدينة الزقازيق بالقرب من منطقة التجنيد، للاستمتاع برؤية التاريخ والحضارة الفرعونية، وزيارته مواعيده الرسمية منذ الصباح الباكر حتى بعد الساعة الثانية ظهرا بتذكرة زهيدة التكلفة للمصريين، وخاصة الطلاب، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات حسبما ذكر إبراهيم علي مدير المتحف.

-سينما الشعب بالزقازيق

أتاحت وزارة الثقافة سينما الشعب أمام المواطنين بأسعار زهيدة للتذكرة، للاستمتاع بالأفلام السينيمائية بـ 20 جنيها للتذكرة، حسبما أوضح أحمد كارم مسؤول بقصر ثقافة الزقازيق.

-نادي الصيادين

يمكن زيارة نادي الصيادين العائلي الذي يتميز بأسعاره الزهيدة في منطقة الصيادين المخصص من قبل المحافظة بأسعار زهيدة للمواطنين، لقضاء أوقات ممتعة، وفق ما أعلنت عنه محافظة الشرقية، بأنه مخصص للعائلات.

كورنيش الزقازيق

يرغب البعض من المواطنين التنزه في الأماكن المكشوفة، أو في الشوارع، ومتاح لهؤلاء الفئات كورنيش الزقازيق الممتد على طول بحر مويس بدءا من منطقة الصاغة حتى الجامعة، فيما يتركز الراغبون في الجلوس على الكورنيش أمام ديوان عام محافظة الشرقية، أمام مسجد الفتح بمنطقة المبرة وأمام كلية الآداب جامعة الزقازيق، ولا يتكلفون سوى سعر المشروبات أو الأطعمة فقط.

حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان أحد أهم مناطق للتنزه في مدينة الزقازيق بتكلفة اقتصادية زهيدة، إذ يمكن الاستمتاع بالخضرة والحيوانات والهواء الطلق، وتفتح الحديقة أبوابها حتى الخامسة مساء من كل يوم على مدار الأسبوع، ليقول أيمن لطفي مدير الحديقة إلى سعر التذكرة وصل 5 جنيهات.

قصر الثقافة والمسرح والمكتبة:

يمكن زيارة الطلاب قصر الثقافة وهو أرخص أماكن الخروج بالشرقية بالإجازة، لكل من يرغب في تناول كتاب أو ممارسة نشاط ثقافي أو تجربة المسرح وتتيح وزارة الثقافة للطلاب المشاركة في كافة الأنشطة بالمجان واكتشاف مواهبهم ودعمها وفق ما أشار إليه مسؤول المسرح بقصر ثقافة الزقازيق.

مكتبة مصر العامة

يرغب الطلاب هواة القراءة والاطلاع اقتناء وقراءة الكتب المُفيدة ومليء أوقاتهم بالمفيد لهم، إلى جانب الأنشطة الترفيهية فيمكنهم زيارة مكتبة مصر العامة التي تنظم لهم عملية القراءة والاستمتاع بأنشطة ترفيهية وتثقيفية مجانا، وفق ما أكده محمد عبد العزيز مسؤول بالمكتبة.

منطقة أثار صان الحجر

يمكن زيارة المنطقة الأثرية بمنطقة أثار بصان الحجر، والتعرف على الآثار المصرية الفرعونية بتكلفة زهيدة، وهي ضمن أرخص أماكن الترفيه بالشرقية في إجازة نصف العام 2024.

مراكز الشباب والرياضة بالمدن بملحقاتها

أما بالنسبة لكل المدن المتواجدة بمحافظة الشرقية، فقد تتميز بأماكن ترفيهية وزهيدة مثل الكافيهات الاقتصادية الملحقة بالنقابات الفرعية، بالإضافة إلى مراكز الشباب والرياضة التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة نصف العام أماكن يمكن زيارتها إجازة نصف العام أرخص أماکن

إقرأ أيضاً:

قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية صباح اليوم السبت، ارتفاعا شديد في درجات الحرارة والتي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال فترات الظهيرة على بعض المراكز والقرى، بينما تتراجع خلال فترات الليل. 

وكانت محافظة الشرقية، قد رفعت درجة الاستعداد، لمواجهة الطقس الحار، حيث تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن، تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشارت تقارير غرف عمليات محافظة الشرقية، إلى عدم ورود أي شكاوى خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

وشدد محافظ الشرقية، على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية، حيث يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية مطلع الأسبوع الماضي لموجة طقس حارة وارتفاع كبير فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء وحرص إعداد كبيرة من المواطنين على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وشهدت مصر خلال الأسبوع الماضي موجة حارة قوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاطا للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

وقدمت الهيئة نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، منها المواظبة على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • تشييع جثمان وكيل لجنة مراقبة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب وإصابة شقيقه بالشرقية
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء