يخوض الفنان خالد النبوي، الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل «إمبراطورية ميم»، والذي أعلن رسميًا عن انطلاق تصويره في الأيام الماضية، وقام بنشر صور من كواليس التصوير والتي جمعته مع الفنانة حلا شيحة والتي تقدم البطولة النسائية أمامه، إلى جانب عدد آخر من الفنانين.

رواية إحسان عبدالقدوس

ويعود مسلسل «إمبراطورية ميم» إلى رواية الكاتب احسان عبدالقدوس في نسختها الأصلية، إذ سبق وقدمتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة من خلال فيلم يحمل نفس الاسم ولكنها قامت بتطبيق تفاصيل الرواية عليها وقدمت بطولتها، ليعيد الفنان خالد النبوي تقديمها مرة أخرى بعد ما يزيد عن نصف قرن، ويقدم دور الأب لـ 6 أبناء الذين يتمردون عليه، ويقومون بانتخابات داخل المنزل لاختيار من يحكمهم من جديد ويدير شئونهم ولكنه يتفاجأ باختيارهم له أيضًا، وتولي المعالجة الدارامية الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

رواية نجيب محفوظ 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يخوض بها الفنان خالد النبوي لعمل فني مأخوذ عن رواية أدبية، فقد سبق وقدمها لنحو 3 أعمال سابقة وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، فكانت البداية مع مسلسل «حديث الصباح والمساء» منذ 23 عامًا، ومأخوذ عن رواية الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، والذي لازال صدى نجاحه مع الأجيال الحالية.

وشارك فى بطولته كل من ليلي علوي، دلال عبدالعزيز، أحمد خليل، أحمد زاهر، عبلة كامل، منة شلبى، محمود الجندي، نيللى كريم، أحمد رزق، وعدد كبير من الفنانين، وتولي المعالجة الدرامية محسن زايد واخراج أحمد صقر.

رواية بهاء طاهر

وفي عام 2017، قدم الفنان خالد النبوي مسلسل «واحة الغروب»، وهي عن رواية الكتاب بهاء طاهر والتي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008، ونجح خلالها الفنان خالد النبوي في تقديم شخصية الضابط محمود عبدالظاهر، حيث تناولت الأحداث قصته بعد أن ينتقل للعمل في واحة سيوة، بعد اتهامه بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، لتتصاعد الأحداث في مزج للشرق والغرب مع زوجته الأجنبية التي اصطحبها معه في رحلته، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وتولي السيناريو والحوار مريم نعوم.

رواية أسامة أنور عكاشة

وقدم الفنان خالد النبوي رواية الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة من خلال مسلسل «راجعين ياهوى»، والذي كان مسلسلا إذاعيًا في بداية الأمر، ولكنه نجح في تحقيق نجاح جديد لها، وتعلق الجمهور به وبشخصياته وأحداثه، لتصبح الأعمال الروائية تيمة حظ للفنان خالد النبوي إذ يحقق نجاحا كبيرا كلما قدمها وهو ماينتظره الجمهور منه في مسلسله الرمضاني المقبل «إمبراطورية ميم»؟.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد النبوي حلا شيحة ليلي علوي الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية مسلسلات رمضان الفنان خالد النبوی إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير

كشف الملحن إيهاب عبد الواحد أن أغنية «أنا بابا» الرسمية لفيلم «إكس مراتي»، كانت في البداية مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم.

وقال عبد الواحد: إنه كان صاحب فكرة وضع الثنائي «مسلم» و«بوسي» معًا في أغنية «أنا بابا»، مؤكدًا أنه كان يرى أن العمل سيكون مختلفًا.

وأضاف إيهاب عبد الواحد، أن المطربة بوسي لم تترد في تقديم الأغنية إذ نالت إعجابها بعد استماعها لكلماتها، مشيرةً إلى أنها «اقترحت عليهم نقول مرة كلمة أنا بابا ومرة تانية أنا ماما، لأن الشاعر مصطفى حدوتة كان كاتبها أنا بابا في الأول عشان مكنتش الأغنية لفيلم إكس مراتي».

وأوضح، أن أغنية أنا بابا كانت مرشحة في البداية إلى مسلسل إمبراطورية ميم، لأن الفنان خالد النبوي كان ظاهر بشخصية الأب، إلا المخرج محمد سلامة، والمنتج تامر مرتضى، كان عندهم وجهة نظر أخرى تتمثل في أن الكلمات لا تتناسب مع لغة المسلسل. معقبًا: «قالوا مش حاسين إنها سكة المسلسل، وبعدين عملت أغنية إمبراطورية ميم للفنان مدحت صالح».

واستكمل: «ظلت الأغنية معايا إلى أن شاهدت فيلم إكس مراتي، مع الفنان هشام ماجد وتايسون والمنتج سوكا وقولت أغنية (أنا بابا) هتبقى هنا، لأنني رأيت لغة الفيلم، وحبيت الأغنية تبقى العلاقة فيها زي أغنية يا سلام على حبي وحبك، والحمد لله قدرت أعمل الميكس ده ونجحت وكسرت الدنيا الحمد لله».

تفاصيل فيلم «إكس مراتي»

فيلم إكس مراتي، يضم في بطولته مجموعة من نجوم الفن منهم: هشام ماجد، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، ومصطفى غريب، وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إنتاج أحمد يوسف وشركة بوليت بروف وشركة سين.

أحداث فيلم إكس مراتي

تدور أحداث فيلم إكس مراتي، في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد، الذي يجسد شخصية طبيب نفسي، متزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، وخلال هذه الأحداث يظهر محمد ممدوح، بشخصية بلطجي، والذي يكون الزوج السابق لـ أمينة خليل، ويعكر صفو علاقتها مع هشام ماجد لتتوالى الأحداث الكوميدية.

اقرأ أيضاً«دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام

مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

مقالات مشابهة

  • إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير
  • قبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • أحمد العوضي يخوض السباق الرمضاني 2025 بمسلسل "فهد الملك"
  • الشيطانة الكبرى.. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • مسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • خالد الصاوي: «تماديت في الممنوعات زمان وكنت عايز أموت من غير فضيحة»
  • بطولة مي عمر .. انتهاء تصوير جزء كبير من إش إش
  • خالد الصاوي يتحدث عن الإدمان والانتحار
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي