استسلم 35 جنديا أوكرانيا، في الفترة من 20  إلى 26 يناير الجاري، بينهم 16 في اتجاه كراسني ليمان بـ«مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق أوكرانيا، وفق لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى سيطرة القوات الروسية، على خطوط ومواقع استراتيجية على محور كراسني ليمان وصدت 17 هجومًا، ما أسفر عن تكبيد القوات الأوكرانية، نحو 2300 عسكريًا، على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك، وفق لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وأدانت «موسكو»، بشدة، الدول الأجنبية، التي زودت أوكرانيا بالأسلحة وساعدتها وجعلت من إسقاط طائرة عسكرية، من طراز «إيل 76» الروسية التي تقل أسرى أوكرانيين أمرا ممكنا، موضحة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  في مؤتمر صحفي، أنه لولا الدعم المالي والمادي والسياسي الذي تتلقاه الحكومة الأوكرانية من الخارج، لما تم ارتكاب مثل هذه الأعمال التي وصفتها بـ الإرهابية، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

إسقاط  القوات الأوكرانية طائرة «إيل 76» الروسية ​​فوق بيلجورود

وأمس الأول الأربعاء، أسقطت القوات الأوكرانية، طائرة نقل عسكرية روسية «إيل 76» ​​فوق بيلجورود، كان على متنها 65 سجينا أوكرانيا و6 من أفراد الطاقم و3 مرافقين.

وكانت لجنة التحقيق الخاصة بتحطم «إيل 76»، قالت مساء اليوم، بأن من بين الأدلة المادية وثائق لأسرى الحرب الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم في الحادث، مشيرة إلى تحديد نقطة انطلاق الصاروخ الذي أصاب الطائرة في مقاطعة بيلجورود جنوب غرب روسيا، الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

عملية تجميع أشلاء الضحايا جارية

وتابعت لجنة التحقيق الروسية قائلة، وفقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أن عملية تجميع أشلاء جثث الضحايا جارية من أجل فحصها جينياً للتعرف على أصحابها

وفي سياق متصل، أشارت زاخاروفا، إلى أن زيادة المساعدات العسكرية لـ«كييف»، تؤدي إلى إطالة أمد الأزمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، أن نحو 50 دولة من «صيغة رامشتاين» أنشأت في وقت سابق، تحالفًا مصممًا لتبسيط تمويل إمدادات المدفعية إلى أوكرانيا.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، وفقا لوكالة «سبوتنيك»، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أكد عدم قبوله انتصار «موسكو» ووعد بإرسال نحو 40 صاروخًا بعيد المدى «سكالب» ومئات القنابل الجوية، بالإضافة إلى أسلحة أخرى إلى «كييف».

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أوضحت في وقت سابق، أن عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي «الناتو» ستؤثر سلبا على أمن منطقة البلطيق وعلى مستوى الاستقرار في أوروبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقاطعة بيلجورود بيلجورود الأزمة الأوكرانية الأزمة الأوكرانية الروسية كييف طائرة عسكرية روسية دونيتسك

إقرأ أيضاً:

ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية. 

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور