سواليف:
2024-07-31@11:51:38 GMT

العفو الدولية: على (إسرائيل) المثول لحكم محكمة العدل

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

#سواليف

أكدت #منظمة_العفو_الدولية في بيان أن على #إسرائيل المثول لحكم #محكمة_العدل_الدولية ببذل كل ما في وسعها لمنع #الإبادة_الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع #غزة.

وأضافت المنظمة أن وقف إطلاق النار الفوري من جانب جميع الأطراف شرط ضروري لتنفيذ التدابير المؤقتة وإنهاء معاناة المدنيين، وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة صحة غزة: نفاد أدوية التخدير والمسكنات والطعام من مجمع ناصر 2024/01/26.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منظمة العفو الدولية إسرائيل محكمة العدل الدولية الإبادة الجماعية غزة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د. خالد شواني يؤكد أن الحكومة تعمل بشكل جاد على تطبيق مفاهيم حقوق الانسان وضمان الحريات العامة الواردة في الدستور

شبكة أنباء العراق ..

استقبل وزير العدل د. خالد شواني، وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية ، حيث أكد سيادته التزام وزارة العدل بمعايير حقوق الانسان وضمان الحريات وربطها مع مهام الوزارة من خلال عمل دائرة حقوق الانسان التي تختص بتنفيذ التزامات العراق الدولية المتعلقة بهذا المجال.

وخلال اللقاء ، أوضح معاليه ان الدستور العراقي يتبنى المفاهيم الخاصة بحقوق الانسان بصورة قل نظيرها في المنطقة، وخاصة في ما يتعلق بضمان الحقوق والحريات العامة للمواطنين العراقيين واستكمالا لهذه المفاهيم الدستورية انضم العراق الى كثير من الاتفاقات الدولية التي تضمن هذه الحقوق، كالانضمام الى اتفاقية القضاء على التمييز العنصري، واتفاقية سيداو، وكذلك الاتفاقيات المعنية بضمان حرية التعبير وحق العمل، كما ان الحكومة العراقية تعد الآن حزمة من مشاريع القوانين التي تضمن الدعم القانوني للمواطنين الغير قادرين على الدفاع عن انفسهم امام المحاكم.

من جانبه، عبّر وفد المؤسسة الأوروبية عن تقديره لحفاوة الاستقبال، معربا عن دعمه للإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل والتزامها بالمعايير الدولية لحقوق الانسان، والايضاحات لإنجازات الحكومة العراقية في هذا الصدد.

user

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية تبطل الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين
  • إشادة أممية بقرار “العدل الدولية” بعدم شرعية الاحتلال
  • صراع بين زوج وزوجته بسبب 90 ألف جنيه نفقة بمصر الجديدة.. التفاصيل
  • الأمم المتحدة: على دول العالم إعادة النظر في كل العلاقات مع إسرائيل
  • وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية لبحث استعدادات مناقشة تقريري القضاء على التمييز العنصري والاختفاء القسري
  • وزير العدل: للسير بتعديلات تشريعية توفّر أفضل سبل الوقاية من هذه الجريمة
  • الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية انتصار جديد للقضية الفلسطينية
  • وزير العدل د. خالد شواني يؤكد أن الحكومة تعمل بشكل جاد على تطبيق مفاهيم حقوق الانسان وضمان الحريات العامة الواردة في الدستور
  • محام بارز يوضح ضرورة إيقاف بريطانيا تسليح الاحتلال بعد رأي العدل الدولية
  • الأسقف البريطانية ترويك تصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري