قررت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" اليوم الجمعة 26 يناير 2024 ، تعليق رحلاتها الى جنوب إفريقيا بدءا من نهاية مارس/آذار المقبل.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية: "أعلنت شركة العال عن تعليق رحلاتها إلى جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا بدءا من نهاية مارس/ آذار المقبل".

وجاء القرار قبل ساعات من إصدار محكمة العدل الدولية قرارها في الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة .



وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية، الجمعة: "من المتوقع أن تتوقف شركة العال عن تسيير رحلاتها الجوية إلى جنوب إفريقيا بسبب نقص الركاب، وذلك بسبب اتهامات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وفقا لمصدر داخل الشركة".

وأضافت نقلا عن المصدر ذاته، لم تسمه: "في ضوء الوضع الأمني والقضية في لاهاي، لا يرغب الإسرائيليون في السفر إلى جنوب إفريقيا، ويفضلون وجهات جديدة بدلا من ذلك، مثل طوكيو والولايات المتحدة وتايلاند".

وعقدت محكمة العدل الدولية في لاهاي في 11 و12 يناير/ كانون الثاني الجاري، جلستي استماع علنيتين، في إطار بدء النظر بالدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد إلى الأمم المتحدة والجنائية الدولية بشأن "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة

توجه وفد حقوقي تركي إلى سويسرا لتقديم ملف جديد إلى مكتب الأمم المتحدة ولاحقا إلى المحكمة الجنائية الدولية (في لاهاي) يتضمن أدلة إضافية بشأن "جرائم الحرب" الإسرائيلية في قطاع غزة.

أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك

وقال رئيس نقابة المحامين الثانية بإسطنبول ياسين شاملي في تصريح صحفي بمطار إسطنبول "إنه تم جمع 5 مجلدات أدلة إضافية إلى جانب 3 مجلدات سبق وتم تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف "لا يمكننا البقاء غير مبالين إزاء المذبحة التي ترتكب بحق النساء والأطفال والمدنيين والأبرياء في غزة باستخدام أسلحة دمار شامل وقصف يطال الأسواق والمعابد والمدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومخيمات اللاجئين".

وأشار إلى أنه "ما كان بوسعنا أن نفعله كمؤسسة قانونية هو تعبئة المؤسسات القانونية الدولية وهذا ما فعلناه".

وفي 20 مايو الماضي طلب مدعي عام المحكمة (مقرها في لاهاي) كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت إسرائيل في يناير 2024 بضمان عدم قيام قواتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية والحفاظ على أي دليل على انتهاكات.

وترفض إسرائيل اتهامات الإبادة الجماعية وتصفها بأنها لا أساس لها من الصحة، وتقول إن العمليات في غزة دفاع عن النفس وتستهدف حركة حماس التي شنت هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

المصدر: "الأناضول"

مقالات مشابهة

  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد إلى الأمم المتحدة والجنائية الدولية بشأن "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة
  • أمريكا تعلق على إصدارالجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق وزير دفاع روسيا السابق ورئيس الأركان
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • بعد بوتين.. الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس الأركان الروسي.. وأوكرانيا تعلق
  • النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية
  • منذ بدء الحرب علي غزة شركات طيران دولية تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل