نظم الصالون الثقافي، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، ندوة أدبية مميزة حول الكاتب الكبير يحيى حقي ضمن إطار محور مشروعات السرد العربي في برنامج المعرض الثقافي.

شارك في الندوة الدكتور يسري عبد الله، أستاذ الأدب والنقد بجامعة حلوان، والدكتور خيري دومة أستاذ الأدبي والنقدي الأدبي بكلية الآداب جامعة القاهرة، والكاتب منتصر القفاش، وقدمت الندوة سارة حازم.

وبدأ الدكتور يسري عبد الله حديثه عن يحيى حقي، مؤكدا أنه من أيقونات الثقافة المصرية وليس مجرد كاتب عابر في تاريخنا الثقافي بل إن استعادة يحيى حقي هو استعادة لتاريخنا الثقافي.

وألقى يسري عبد الله كلمة تحت عنوان: "لماذا يبقى يحيى حقي في الذاكرة الأدبية؟"، على الرغم من مرور 30 عاما على رحيله، لكن أعماله لم تزل حاضرة بيننا.

وتابع عبد الله: يحيى حقي يمثل واحدا من الكتاب الذين لا يمكن النظر إلى إبداعه كتلة واحدة، فهو متنوع، حيث كتب المقال والقصة والرواية وكذلك كتب النقد الأدبي، وحوت بعض كتبه ملامح سيرته الذاتيه كما في كتابه "كناسة الدكان" و"خليها على الله".

اقرأ أيضاًنهى يحيى حقي: والدي الملهم الأكبر للمبدعين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب يحيى حقي عبد الله یحیى حقی

إقرأ أيضاً:

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي، حيث توجه صباح اليوم الإثنين 01 يوليو 2024 أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مرحلة شهادة الثانوية العامة في الضفة الغربية، و القدس والشتات، الى قاعات الامتحانات لتقديم امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 لمختلف الفروع والتي من أبرزها الفرعين الأدبي والعلمي.

ويبحث عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي، في حين قامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات الثانوية العامة اليوم في طولكرم بسبب اقتحام جيش الاحتلال للمدينة.

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى 

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي، تنشرها منصات تعليمية مختصة، وكذلك عدد آخر من الأساتذة الذين يبدؤون في نشر ووضع الحلول فور الحصول على ورقة الأسئلة بعد انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بتقديم امتحان الإنجليزي توجيهي 2024 الورقة الأولى والتي تصل الى ساعتين و45 دقيقة.

إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى - الفرع الأدبي

سيتم نشر الإجابات بعد قليل


 





إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الفرع العلمي

وفي إطار متابعة فريق وكالة سوا الإخبارية ننشر لكم إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الفرع العلمي في فلسطين فور الحصول عليها من قبل الأساتذة المختصين، حيث أن هناك أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مرحلة الثانوية العامة يرغبون في معرفة الحل الصحيح في ظل أن السنوات الماضية شهدت صعوبة في الأسئلة.

سيتم نشر الإجابات بعد قليل








وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي فلسطين والتي يبحث عنه مئات الآلاف من طلبة الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي
  • بديل علي معلول.. الأهلي يرفع العرض المالي للتعاقد مع يحيى عطية الله
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • قرار حاسم من سوتشي الروسي بشأن انتقال يحيى عطية الله إلى الأهلي
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي