حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى أنّ أمس شهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، كما سقطت أمطار بشكل متفاوت من محافظة لأخرى في السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

إنذار أحمر.. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المنطقة 3 ظواهر جوية|مفاجأة عاجلة من الأرصاد حول طقس الـ 24 ساعة القادمة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن انخفاض درجات الحرارة، سيستمر اليوم، والأجواء الشتوية المائلة للبرودة نهارا في معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، متوقعة استمرار فرص سقوط الأمطار وتأثرنا بها.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا، سيعمل على تَكَوُّن السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، لتحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعد في انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم متوسطة على السواحل الشمالية، وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأيضا محافظات شمال الوجه البحري، وتمتد الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة لمناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية 3 ظواهر جوية الاجواء الشتوية الحرارة اليوم الحرارة السحب المنخفضة الوجه البحرى انخفاض هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد طبقات الجو العليا قيم الحرارة منخفض جوى منار غانم طقس حالة الطقس عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز قد تكون الرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: ذمار : 35.5ملم، الضالع : 10.0، السدة ـ إب: 1.2، طور الباحة : 00.7، حدة ـ صنعاء : 00.6، صرفيت ــ المهرة : 00.2ملم.

وسجلت محطات السائلة المطرية في أمانة العاصمة كميات تراوحت بين 0.2 -2.0 ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والأمطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس