سرايا - أعلنت الخارجية الأمريكي، الجمعة، تعليق التمويل الإضافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وزعمت الخارجية الأمريكية، أنها تراجع ادعاءات بمشاركة 12 من موظفي الاونروا في هجوم 7 أكتوبر.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أعلنت الخارجية الأمريكية أنها "ستعلّق موقتًا" التمويل الجديد لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على خلفية اتهام السلطات في تل أبيب لبعض موظفي الوكالة الأممية بالضلوع في الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.



من جهته، قال الناطق باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة إن 12 موظفًا لدى الأونروا قد يكونون متورطين في الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر".

كما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الجمعة طردها "عدة" موظفين لديها تتهمهم سلطات الاحتلال بالضلوع في هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في بيان "قدّمت السلطات في تل أبيب للأونروا معلومات عن الاشتباه بضلوع عدد من موظفيها" في الهجوم.

وأضاف أن الأونروا قررت إنهاء عقود الموظفين على الفور وفتح تحقيق حتى إثبات الحقيقة بدون تأخير.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو موظفين في بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى المغادرة

أمرت وزارة الخارجية الأميركية المبعوثين غير العاملين في البعثة الدبلوماسية في لبنان بمغادرة البلاد، ومنعت موظفي السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق.

وسمحت بمغادرة المبعوثين غير العاملين في البعثة والموظفين غير الأساسيين في وزارة الخارجية بسبب الوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في بيروت.

وقد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين الخاضعين لمسؤولية أمن رئيس البعثة، مع إشعار قصير أو بدون إشعار بسبب زيادة التهديدات، بحسب الوزارة.

وحثت السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة، في أعقاب الغارات الجوية داخل بيروت والوضع الأمني المتقلب وغير المتوقع في جميع أنحاء لبنان.

وأشارت إلى أنه في هذا الوقت تتوفر الرحلات الجوية التجارية، ولكن بسعة مخفضة، مضيفة أن  الخيارات التجارية للمغادرة قد تصبح غير متاحة إذا ساء الوضع الأمني.

ودعت الأميركيين إلى التحقق من خيارات الرحلات الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، منبهة إلى أن السفارة الأميركية قد لا تتمكن من مساعدة المواطنين الأميركيين الذين يختارون البقاء في لبنان.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو موظفين في بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى المغادرة
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • واشنطن تنفي علمِها بهجوم الضاحية وتُصدر توجيهات لقواتها بالمنطقة بتعديل وضعها
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مفوضة اللاجئين: أكثر من 30 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا
  • الأمم المتحدة: لا بديل عن الأنروا ويجب العمل على دعم عملها
  • الدعم الدولي لمغربية الصحراء.. دينامية لا رجعة فيها
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين