شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية يشرف رفقة نظيره الصيني ببكين على مراسم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات، بكين أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، ببكين رفقة نظيره الصيني، السيد شي جين بينغ، على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما .

،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يشرف رفقة نظيره الصيني ببكين على مراسم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يشرف رفقة نظيره الصيني ببكين على...

بكين - أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، ببكين رفقة نظيره الصيني، السيد شي جين بينغ، على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما بين اتفاقية و مذكرة تفاهم  بين البلدين.

وتشمل هذه الإتفاقيات و مذكرات التفاهم التي جرى التوقيع عليها بقصر الشعب ببكين، عقب المحادثات التي جمعت الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الصيني شي جين بينغ، عدة قطاعات.

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى في وقت سابق من نهار اليوم محادثات على انفراد مع الرئيس شي جين بينغ، سبقتها محادثات موسعة لأعضاء وفدي البلدين.

إقرأ أيضا:   رئيس الجمهورية يتحادث على إنفراد مع نظيره الصيني

ويقوم رئيس الجمهورية بزيارة دولة الى جمهورية الصين الشعبية منذ أمس الاثنين بدعوة من نظيره الصيني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية.

ويرافق الرئيس عبد المجيد تبون في هذه الزيارة وفد وزاري هام يضم كل من وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ووزير المالية، لعزيز فايد، الى جانب وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وزير البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية، كريم بيبي تريكي، بالاضافة الى كل من وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، وكذا وزير الاشغال العمومية والري والمنشئات القاعدية، لخضر رخروخ، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد المجید تبون بین البلدین

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.
وأشاد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.
حضر اللقاء كل من.. الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Y6tpJtNW2N

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني.. هذا مضمونها 
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين